أخبار عاجلة
الخريشا: 30 % من الأردنيين أعمارهم بين (12-30) عاماً -
وفاة عروسين اختناقاً في ريف دمشق -

وزير الخارجية الايراني: واشنطن لم تلتزم بروح الاتفاق النووي ولا بنصه

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

طهران - 21 - 4 (كونا) -- قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الولايات المتحدة "لم تلتزم بروح الاتفاق النووي ولا بنصه".
جاء ذلك في تصريح للوزير الايراني نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الجمعة ردا على تصريح للرئيس الامريكي دونالد ترامب أمس الخميس بان ايران "الحقت ضررا بالغا" بالاتفاق الذي وقعته مع القوى العظمى حول برنامجها النووي والذي اسفر عن تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها.
وقال ظريف متسائلا "هل الولايات المتحدة مستعدة للالتزام بنص الاتفاق النووي بغض النظر عن روحه" مشيرا الى "ان الولايات المتحدة تنصلت عن كليهما (نصه وروحه)".
وكان ترامب قال أمس "انه اتفاق رهيب ما كان يجب ان يتم توقيعه" مشيرا الى ان ايران "لا تحترم لب الاتفاق" الموقع في عام 2015 .
وأضاف ان "ادارته تعتزم اعادة تقييم علاقتها مع ايران.. وسترى ما اذا كانت ستبقى ضمن الاتفاق النووي" مضيفا انه "يترقب ما سيحدث خلال الايام القادمة".
وكانت مجموعة (5+1) والتي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي اضافة الى المانيا قد توصلت مع ايران منتصف عام 2015 لتوقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي. (النهاية) ف ز / م م ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الخارجية الايراني: واشنطن لم تلتزم بروح الاتفاق النووي ولا بنصه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - (آسيان) تتبنى موقفا اقل صرامة بشأن نزاعات بحر الصين الجنوبي
التالى السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير رصيف ومحطة للمنتجات البترولية