أخبار عاجلة
هذه حسابات حسم لقب الدوري وصراع الهبوط -
وفاة طفل غرقًا في حمة المخيبة -

زيادة العجز التجاري الاسباني إلى 7ر5 مليار يورو في فبراير

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

مدريد - 21 - 4 (كونا) -- قالت وزارة الاقتصاد الاسبانية اليوم الجمعة ان العجز التجاري الاسباني بلغ 7ر5 مليار يورو (1ر6 مليار دولار) في شهر فبراير الماضي.
وأضافت الوزارة في بيان ان ذلك يمثل نموا قدره 4ر38 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مرجعة ذلك إلى نمو الواردات في وقت ارتفعت فيه أسعار الطاقة.
وأوضح البيان انه رغم نمو الصادرات بنسبة 6ر12 بالمئة في الشهرين الأول والثاني من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فإن الواردات حققت نموا أكبر بواقع 1ر15 بالمئة مسجلة بذلك رقما قياسيا غير مسبوق لهذه الفترة.
وذكر ان الصادرات بلغت 5ر43 مليار يورو (54ر46 مليار دولار) في حين ان الواردات بلغت 2ر49 مليار يورو (63ر52 مليار دولار) ليبلغ معدل تغطية الصادرات للواردات 3ر88 بالمئة بنهاية فبراير الماضي مقارنة بنسبة 3ر90 بالمئة في الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال البيان ان الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي شكلت 8ر67 بالمئة من المجموع الإجمالي للصادرات إلى الخارج في شهري يناير وفبراير الماضيين ما يمثل نموا قدره 3ر12 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. (النهاية) ه ن د

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن زيادة العجز التجاري الاسباني إلى 7ر5 مليار يورو في فبراير في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تركيا تجدد رفضها مشاركة القوات الكردية في تحرير الرقة السورية
التالى المنسق الأممي للسلام في الشرق الاوسط يحث اسرائيل على وقف النشاط الاستيطاني