أخبار عاجلة
الفتح والخليج يتعادلان.. والهبوط يلاحقهما -
النصر يصالح جماهيره ويُسقط الشباب بهدف -
التعاون يضرب بالأربعة.. وضعك "يا الباطن" صعب -

تركيا تجدد رفضها مشاركة القوات الكردية في تحرير الرقة السورية

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أنقرة - 21 - 4 (كونا) -- جدد وزير الدفاع التركي فكري ايشق اليوم الجمعة رفض بلاده مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي في عملية تحرير الرقة السورية.
وقال ايشق في مؤتمر صحفي انه أبلغ نظيره الامريكي جيمس ماتيس خلال زيارته الى واشنطن الاسبوع الماضي رفض مشاركة بلاده بالعملية في حال مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني.
وأضاف أنه "إذا تم اقرار مشاركة هذا التنظيم في تحرير الرقة فإن انطلاق العملية سيتأخر بسبب ممارسة حزب الاتحاد سياسة التهجير ضد السكان الاصليين ما سيدفعهم للوقوف الى جانب ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".
وأوضح ان ماتيس قدم له وعودا بإعادة النظر في المقترح التركي بشأن عملية الرقة معربا عن أمله في عدم مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي في الحملة.
من جانب آخر اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم الجمعة مقتل خمسة جنود خلال عمليات عسكرية شنتها القوات التركية ضد حزب العمال الكردستاني الاسبوع الماضي.
وقالت رئاسة الاركان في بيان ان القوات الامنية شنت عمليات واسعة استهدفت عناصر حزب العمال في مناطق شرق وجنوب تركيا اسفرت عن مقتل عدد من مسلحي الحزب واصابة آخرين.
وأضاف البيان ان القوات التركية ضبطت 13 بندقة ومدفعا رشاشا وكمية من المواد المتفجرة واربع سيارات كانت مجهزة للاستخدام في هجمات محتملة.
وكانت رئاسة الاركان التركية اعلنت في بيان منفصل في وقت سابق اليوم الجمعة مقتل جنديين اثنين في اشتباكات مسلحة مع عناصر حزب العمال في مدينة (شيرناق) جنوب شرقي تركيا. (النهاية) ر س / ط م ا

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تركيا تجدد رفضها مشاركة القوات الكردية في تحرير الرقة السورية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق انتهاء المرحلة الاولى من اتفاق المدن الاربع بسوريا
التالى زيادة العجز التجاري الاسباني إلى 7ر5 مليار يورو في فبراير