أخبار عاجلة
شاهد بالفيديو : لحظه مروعه لدهس طفل في عمان -
مرشح جديد للإخوان بالانتخابات البلدية -

خفر السواحل الاسبانية تنقذ 32 مهاجرا "غير قانوني" وتبحث عن آخرين

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

مدريد - 20 - 3 (كونا) -- انقذت قوات خفر السواحل الاسبانية اليوم الاثنين 32 مهاجرا "غير قانوني" قادمين من السواحل المغربية على متن قارب باتجاه سواحل اسبانيا الجنوبية في حين تواصل البحث عن قارب آخر على متنه اكثر من 20 مهاجرا.
وذكرت وكالة الانباء الاسبانية ان قوات الخفر تلقت اتصالا هاتفيا من متعاونين في المغرب العربي مساء يوم امس الاحد يفيد بانطلاق قارب على متنه اكثر من 20 مهاجرا باتجاه السواحل الاسبانية فقامت بحشد الوسائل الجوية والبرية للبحث عنه.
واوضحت انه تم العثور عليه مساء اليوم على بعد 18 ميلا بحريا من سواحل (جزيرة البوران) التابعة لمحافظة (المريا) الاندلسية وعلى متنه 32 مهاجرا منهم ثلاث سيدات.
ولفتت الى ان عاملين في (الصليب الاحمر) الاسبانية كانوا في انتظار المهاجرين لتقديم الخدمات الاساسية لهم قبل نقلهم الى مركز العناية باللاجئين مشيرا الى انهم يتمتعون جميعا بحال صحية جيدة.
وذكرت الوكالة ان قوات الخفر تحققت عقب ذلك بان الاتصال الذي تلقته من المغرب كان يشير الى قارب آخر غير الذي تم العثور عليه اليوم مشيرة الى ان ذلك اطلق من جديد عمليات البحث جوا وبحرا عن القارب المعني.
ويتعرض عدد كبير من المهاجرين "غير الشرعيين" القادمين من سواحل المغرب للعمل والاقامة في اسبانيا لمخاطر السفر بحرا علما ان عدد الواصلين الى شواطئها في عام 2015 بلغ 5312 مهاجرا ارتفاعا من 4552 مهاجرا في عام 2014 ومن 3237 الفا في عام 2013.(النهاية) ه ن د / ط ب

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن خفر السواحل الاسبانية تنقذ 32 مهاجرا "غير قانوني" وتبحث عن آخرين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - لجنة دراسة المرأة والتنمية الشاملة الخليجية تعقد اجتماعها الثالث بعمان
التالى الاتحاد الأوروبي يدين قرار بناء مستوطنة جديدة بالضفة الغربية