القوات العراقية تسيطر على مشروع ماء غرب الموصل وتقتل 15 من قناصة (داعش)

القوات العراقية تسيطر على مشروع ماء غرب الموصل وتقتل 15 من قناصة (داعش)
القوات العراقية تسيطر على مشروع ماء غرب الموصل وتقتل 15 من قناصة (داعش)
القوات العراقية تسيطر على مشروع ماء غرب الموصل وتقتل 15 من قناصة (داعش)

اربيل - 20 - 3 (كونا) -- اعلنت القيادة العامة للقوات المشتركة العراقية اليوم الاثنين انها تمكنت من السيطرة على عدد من المناطق ومشروع ماء غرب الموصل بعد قتل 15 من قناصة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في حين كشفت الحكومة العراقية عن ارتفاع عدد النازحين من الجانب الايمن الى اكثر من 180 الف شخص.
وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير رشيد يار الله في بيان "ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من تحرير قرية الدامرجي العليا وجديدة والسيطرة على مشروع ماء غرب الموصل وقتل عدد من الارهابيين من ضمنهم 3 قناصين".
واضاف يار الله "ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع واصلت تقدمها باتجاه باب الطوب ومنطقة الكراج وباب الابيض وباب الجديد فيما توغلت داخل المدينة القديمة وتمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق والطرق وكذلك قتل عدد من الارهابيين من ضمنهم 9 قناصين".
وحول قوات مكافحة الإرهاب أفاد يار الله في بيانه أن "القطعات باشرت التقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من تحرير شقق نابلس والدخول الى حي الرسالة وادامة التماس مع حي اليابسات وحي وادي العين الجنوبي وحي اليرموك وشقق اليرموك".
واشار الى ان عمليات اليوم وباقي العمليات تنفذ بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.
في غضون ذلك اعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف في بيان ان أعداد النازحين منذ انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل في 19 فبراير الماضي بلغت 181 الف نازح.
واضاف انه تم اسكان 111 الف منهم في مخيمات الايواء التي خصصتها الوزارة لهم ونحو 70 الفا آخرين تم إسكانهم مع المجتمع المضيف في ايسر الموصل والمناطق الاخرى من جنوبه.(النهاية) ص ب ر / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن القوات العراقية تسيطر على مشروع ماء غرب الموصل وتقتل 15 من قناصة (داعش) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - قائد (يونيفيل) : وجودنا في لبنان دليل واضح على التزام الامم المتحدة بدعمه
التالى الشيخ ناصر المحمد: الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية تأكيد على التعددية الثقافية بالعالم