أخبار عاجلة
أريد شعراً أصفر وحُلة قرمزية -
حين تغرق إسرائيل الفلسطينيين بالمخدرات -
الديمقراطية وامتحاناتها الجديدة -
إجابة "أخلاقية" لسؤال العنف -
ابتسامتها الضائعة في ذاكرتي -
المثقف وكعب مصر العالي -
هل تغيرت قواعد اللعبة بين سورية وإسرائيل؟ -
قناعات سورية مستترة -

وزير الاعلام الكويتي يدعو الى بناء استراتيجية اعلامية عربية ترسخ قيم الوسطية وقبول الآخر

ممثل وزير الاعلام، وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم خلال القائه كلمة في مؤتمر (الاعلام ناشر الحضارات)
ممثل وزير الاعلام، وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم خلال القائه كلمة في مؤتمر (الاعلام ناشر الحضارات)

بيروت - 20 - 3 (كونا) -- اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ضرورة العمل على اقرار استراتيجية اعلامية عربية تلتزم بها كافة المؤسسات الاعلامية لترسيخ قيم الوسطية والتسامح والمحبة والاخاء وقبول الآخر.
وقال الشيخ محمد العبدالله في كلمة القاها بالنيابة عنه ممثله في مؤتمر (الاعلام ناشر للحضارات وهمزة وصل للحوار) في بيروت اليوم الاثنين وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم ان "هذه القيم تشكل القواعد الاساسية في محاربة ومواجهة الارهاب الذي يستند في الاساس على قناعات فكرية وثقافية مغلوطة".
ولفت الى ان دور الاعلام وسط التحولات التي شهدتها مجتمعاتنا العربية لم يعد يقتصر على نقل الخبر بل بات مؤثرا بشكل فاعل في الاعلام الجماهيري وصنع قناعاته بما يساهم في ترسيخ المفاهيم الوطنية والدينية والتوجيه نحو البناء والتنمية.
وقال ان دولة الكويت قامت ببناء استراتيجية اعلامية وطنية يعمل على تطبيقها الإعلام الرسمي والخاص والمختص في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من اجل ترسيخ اسس الاستقرار والامن المجتمعي.
واعتبر ان التطور الهائل الذي شهده الاعلام الفضائي والالكتروني اصبح يشكل اهم التحديات التي تواجه امن واستقرار الامة العربية نظرا لما قد يحتويه من مفاهيم مغلوطة تستقطب بصفة خاصة الفئات الشبابية وما قد يستتبع ذلك وقوعهم في شرك التطرف والارهاب.
وذكر ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدأت بتطبيق استراتيجية اعلامية مشتركة من خلال تشكيل فريق عمل للتحرك الاعلامي السريع يعمل على صياغة استراتيجية شديدة الاهمية تخاطب مراكز الدراسات والفكر في الولايات المتحدة واوروبا بالتعاون مع شركات عالمية مختصة بالعلاقات العامة لايصال الحقائق والخطاب الاعلامي العربي بالشكل المناسب.
وبين ان "دولة الكويت ادركت مبكرا خطورة وسائل الإعلام الجديد على استقرار وامن المجتمع وكان لها السبق على المستوى العربي في انشاء قطاع للاعلام الجديد يمثل اليوم احد القطاعات الاعلامية الفاعلة في وزارة الاعلام الكويتية ويشارك بفعالية كبيرة في منظومة الاعلام الرسمي لدولة الكويت".
ودعا الى التركيز على التربية والتعليم في الدول العربية لبناء مجتمعيات واعية ومثقفة قادرة على مجابهة افكار التطرف والغلو ومحاربة الارهاب كما المصطلحات والدعايات المغرضة مؤكدا اهمية التعامل مع الاعلام الجديد بكل مصداقية وشفافية ومواكبته بالوسائل المتطورة.
تجدر الاشارة الى ان الكلمة التي القاها المتلقم نيابة عن الشيخ محمد العبدالله جاءت خلال جلسة نقاش حول دور الاعلام في صناعة الرأي العام ومواجهة الارهاب تحدث فيها ايضا مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصوه ورئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي اللبناني العقيد جوزيف مسلم ومدير الشؤون الاعلامية في الامن العام العميد نبيل الحنون اضافة الى مدير الاخبار في محطة (ام.تي.في) اللبنانية وليد عبود.
وشددت كلمات المتحدثين خلال الندوة على اهمية اعتماد خطاب اعلامي قادر على مجابهة الافكار والخطاب الذي تروج له المنظمات الارهابية والتي اعتمدت بشكل كبير في انتشارها على الاعلام.
واكدوا مسؤولية وسائل الاعلام في نشر المعلومات الصحيحة عن الارهاب بالتعاون مع السلطات الامنية والعمل على توعية المواطنين في مواجهة افكار التطرف وكذلك في مواجهة استراتيجيات الارهابيين الهادفة الى استخدام الاخبار والدعاية الاعلامية للترويج لافكارها.
وكان المؤتمر الذي افتتح اعماله اليوم ناقش خلال عدد من الجلسات دور الاعلام في تعزيز حوار الحضارات والثقافات المختلفة وكذلك دوره في تعزيز الحوار بين الاديان اضافة الى اداب مهنة الاعلام والتحديات التي تواجهها بمشاركة قيادات اعلامية لبنانية وعربية واكاديميين ومختصين.(النهاية) و س م / ط ب

مشاركة
جانب من جلسات النقاش ضمن مؤتمر (الاعلام ناشر للحضارات وهمزة وصل للحوار) في بيروت
جانب من جلسات النقاش ضمن مؤتمر (الاعلام ناشر للحضارات وهمزة وصل للحوار) في بيروت
وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم مع المشاركين في ندوة حول دور الاعلام في مواجهة الارهاب
وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم مع المشاركين في ندوة حول دور الاعلام في مواجهة الارهاب

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الاعلام الكويتي يدعو الى بناء استراتيجية اعلامية عربية ترسخ قيم الوسطية وقبول الآخر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزيرا خارجية تركيا وألمانيا يتفقان على اللقاء في برلين الاربعاء المقبل
التالى تقارير: اصابة مسؤول عسكري روسي كبير في سوريا