اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - الرئيس اللبناني يعرب عن امله في انتظام حركة التجارة بين لبنان ودول المنطقة

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة - 11 - 1 (كونا) -- أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون عن امله في انتظام حركة التجارة بين لبنان ودول الاقليم مبينا "ان لبنان يشهد نشاطا ملحوظا في القطاعات التجارية والصناعية والحراك الاقتصادي بشكل عام".
وقال الرئيس اللبناني في كلمة القاها مساء اليوم الاربعاء في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوحة بمناسبة زيارته لقطر وحضره عدد من ابناء الجالية اللبنانية ان ذلك "من شأنه اعادة الازدهار والتنمية الى البلاد".
ووصف الظروف التي مر بها لبنان على مدار عامين ونصف العام "بالصعبة" بسبب تداعيات الحروب في الشرق الاوسط والانقسام السياسي الحاد الذي وضع الدولة في موقف صعب. واضاف "تمكنا اخيرا من جمع اللبنانيين ضمن تفاهم وطني كبير لبناء لبنان والعودة به الى وجهته الصحيحة كما استطعنا بالحكمة والمحبة ان نوفر الامن والطمأنينة للمواطنين اللبنانيين وللاصدقاء الذين يحبون لبنان".
واكد تماسك اللبنانيين ووحدتهم ادى الى حفظ الامن وتحقيق الاستقرار والانطلاق نحو عهد جديد بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف الحكومة معتبرا ذلك بداية موفقة في طريق بناء لبنان.
وافاد ان الزيارات التي يقوم بها حاليا للعديد من دول المنطقة تهدف الى تنقية الاجواء ورأب الصداع وترميم العلاقات واعادتها الى مسارها الصحيح في جو من الصفاء والمحبة والاحترام المتبادل.
وبين ان جميع المؤشرات في بداية هذا العهد تدل على ان لبنان اتخذ الطريق الصحيح مشيرا الى ان تزايد اعداد الوافدين الى لبنان مؤخرا كان اكبر دليل على عودة الثقة في الوضع اللبناني.
وشدد على ان هدف القيادة اللبنانية حاليا ينصب على بناء الدولة التي تحترم القانون وتعمل على تحقيق اهدافها الاساسية في تعزيز قطاعات التجارة والصناعة والسياحة واستغلال الثروات الطبيعية مشيرا في هذا السياق الى المرسوم الصادر بشأن التنقيب على النفط والغاز كأول القرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة في المجال الاقتصادي.
وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد وصل اليوم الاربعاء الى العاصمة القطرية الدوحة قادما من الرياض في زيارة رسمية تستغرق يومين.(النهاية) ن ن د / س ع م

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - الرئيس اللبناني يعرب عن امله في انتظام حركة التجارة بين لبنان ودول المنطقة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا