اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - اليابان تقرر فرض عقوبات احادية الجانب على كوريا الشمالية

Sponsored Links

Sponsored Links

اعادة مصححة

طوكيو - 2 - 12 (كونا) -- قررت اليابان اليوم الجمعة فرض عقوبات احادية الجانب على كوريا الشمالية ردا على تجربة نووية نفذتها في التاسع من سبتمبر الماضي.
وذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان ان العقوبات تتضمن منع عدد اكبر من المسؤولين الكوريين الشماليين من العودة الى بلدهم.
واضافت ان العقوبات سوف تقضي كذلك بتجميد اصول مؤسسات وافراد لهم علاقة بعمليات تطوير الصواريخ الباليستية والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.
كما تقضي العقوبات بحظر اعادة دخول الخبراء الاجانب في مجالي تقنية تطوير برامج اسلحة الدمار الشامل ممن يقيمون في اليابان الى كوريا الشمالية ويأتي قرار اليابان فرض تلك العقوبات في اعقاب تبني مجلس الامن يوم امس الاول بالاجماع القرار 2321 القاضي بفرض عقوبات على كوريا الشمالية ردا على سلسلة عمليات اطلاق الصواريخ.
وتعهدت حكومة اليابان باستمرار العمل عن كثب مع الدول المعنية لضمان تطبيق قرار مجلس الامن تطبيقا حرفيا.
وفرضت اليابان في عام 2006 عقوبات احادية الجانب على كوريا الشمالية ردا على تنفيذ اول تجربة نووية لها انذاك وتنفيذ عملية اطلاق صاروخ باليستي.
وخففت طوكيو تلك العقوبات في عام 2014 مقابل تعهد بيونغ يانغ باعادة التحقيق في مصير المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم في السبعينيات والثمانينيات. (النهاية) م ك / ن ب ش

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - اليابان تقرر فرض عقوبات احادية الجانب على كوريا الشمالية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا