اخبار عربية / اخبار الكويت

الرئيس الامريكي المنتخب يختار الجنرال جيمس ماتيس وزيرا للدفاع

Sponsored Links
Sponsored Links

واشنطن- 2 - 12 (كونا) -- اختار الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب الجنرال المتقاعد بالقيادة المركزية الامريكية جيمس ماتيس لتولي منصب وزير الدفاع.
جاء ذلك في تجمع حاشد بمدينة (سينسيناتي) في ولاية (اوهايو) مساء امس الخميس اعلن فيه ترامب ترشيحه لماتيس الذي كان يرأس القيادة المركزية الامريكية المعنية بالشرق الاوسط وآسيا الوسطى وشمال افريقيا منذ عام 2010 حتى عام 2013.
وكان ماتيس الملقب ب (الكلب المسعور) في الاوساط السياسية اشرف على المعارك في العراق وليبيا وسوريا واليمن فضلا عن حماية الممرات البحرية في الخليج.
وعمل ماتيس كجندي منذ كان عمره 19 عاما وقاتل في حرب الخليج وأفغانستان وقاد فرقة البحرية الامريكية في العراق عام 2003.
ويعد ماتيس منتقدا قويا لإيران اذ اجبر على ترك منصبه في القيادة المركزية الامريكية من قبل ادارة الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما بسبب موقفه المتشدد تجاه طهران.
يذكر انه منذ عام 1950 لم يتول اي جنرال عسكري منصب وزير الدفاع اذ وفق القانون الامريكي يجب ان يبقى اي ضابط متقاعد خارج الخدمة لمدة لا تقل عن 7 سنوات قبل ان يتولى منصب وزير الدفاع.
وسيتعين على الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون الموافقة على تجاوز شرط المدة كي يتمكن ماتيس من تسلم المنصب.(النهاية) ي س / م خ

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الرئيس الامريكي المنتخب يختار الجنرال جيمس ماتيس وزيرا للدفاع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا