اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - واشنطن تدعو لتنسيق عسكري في سوريا بعد مقتل أمريكي بغارة تركية

Sponsored Links

Sponsored Links

واشنطن - 1 - 12 (كونا) -- دعت الولايات المتحدة اليوم الخميس الى تنسيق "أفضل" للأنشطة العسكرية في شمال سوريا لمنع "الأخطاء في التقدير" بعد تقارير إخبارية تفيد بشن تركيا غارات جوية في مدينة منبج أسفرت عن مقتل عدد من الأفراد بينهم شخص أمريكي الجنسية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر في تصريح صحفي "نرغب ان يكون التركيز منصبا على تدمير داعش والقضاء عليه واخراجه من المناطق التي يستمر في احتلالها" في إشارة منه الى وجود ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وأضاف تونر ان "هذه هي المهام التي ندعمها بفعالية" مشيرا في هذا السياق الى ان (قوات سوريا الديمقراطية) انتزعت السيطرة على منبج من تنظيم (داعش) في وقت سابق.
واكد الحاجة الى وجود تنسيق كبير في أرض المعركة "المحتقنة والمعقدة جدا" من أجل "تجنب خطر الحاق اضرار بمدنيين أبرياء يسقطون في المنتصف".
وذكر ان الولايات المتحدة تعمل حاليا مع تركيا بشأن سبل التنسيق بشكل أفضل للانشطة على الأرض في شمال سوريا ومن أجل التخفيف من التوترات بالمنطقة.
واكد المتحدث مقتل مواطن أمريكي في هجوم تركي في منبج لكنه رفض في الوقت نفسه الكشف عن هويته. وكان ما يسمى (مجلس منبج العسكري) الذي ينضوي تحت لواء (قوات سوريا الديمقراطية) قال في بيان في وقت سابق اليوم ان مقاتلين أجنبيين قتلا في قصف تركي استهدف المحيط الغربي لمدينة منبج السبت الماضي.
واوضح البيان أن احد القتيلين أمريكي الجنسية ويدعى روبين آكري والآخر ألماني ويدعى زانا جوان مشيرا الى أن القتيل الامريكي انضم لصفوف (قوات سوريا الديمقراطية) في يونيو الماضي في حين انضم الألماني لها مطلع سبتمبر الماضي. (النهاية) س د / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - واشنطن تدعو لتنسيق عسكري في سوريا بعد مقتل أمريكي بغارة تركية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا