اخبار عربية / اخبار الكويت

عمدة الرباط يبحث مع وفد كويتي سبل تعزيز التعاون

Sponsored Links

Sponsored Links
عمدة مدينة الرباط محمد الصديقي والمهندس وليد خليفة الجاسم ممثل وفد الكويت أثناء تبادل الهدايا على هامش مؤتمر العواصم والمدن الإسلامية

الرباط - 1 - 12 (كونا) -- بحث عمدة مدينة الرباط محمد الصديقي مع وفد دولة الكويت المشارك بالمؤتمر العام ال14 لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية اليوم الخميس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لا سيما ما يتعلق بمجالات التنمية وتدريب الكوادر الإدارية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الصديقي مع الوفد الكويتي الذي يترأسه نائب مدير عام بلدية الكويت المهندس وليد خليفة الجاسم على هامش أعمال المؤتمر الذي استضافته الرباط واختتم أعماله في وقت سابق اليوم.
وأشاد الصديقي خلال الاجتماع بدور دولة الكويت في توطيد عرى التعاون بين العواصم الإسلامية وتعزيز فرص التنمية المستدامة في البلاد الإسلامية.
كما أطلع عمدة الرباط الوفد الكويتي على إمكانات وتجارب بلدية الرباط في النهوض بشؤون المدينة وفق مقاربات وأهداف منظمة العواصم والمدن الإسلامية الرامية إلى تطبيق معايير المدن الجديدة التي تتضافر فيها عناصر التنمية المستدامة ويتحقق فيها الأمن والطمأنينة والعيش الكريم.
وأعرب للوفد الكويتي عن استعداده للتعاون وتبادل التجارب والخبرات مع بلدية الكويت في مجالات التنمية وتدريب الكوادر الإدارية بما يؤدي إلى الارتقاء بمستويات التنمية والخدمات والمرافق البلدية في عاصمتي الدولتين.
من جانبه عبر الجاسم عن الشكر باسم الوفد الكويتي على الحفاوة والترحيب اللذين حظي بهما وعلى "مشاعر" عمدة الرباط إزاء دولة الكويت مسجلا إعجابه بتجربة المغرب في الحفاظ على هوية وتراث المعمار المغربي مع الانفتاح على العمارة العصرية.
وأوضح أن ثمة سمات مشتركة في هذا المجال بين البلدين معربا عن امله في ابرام شراكات بين الجانبين في المستقبل. وكان المؤتمر العام ال14 لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية اختتم اعماله في وقت سابق اليوم بإصدار توصيات وقرارات تؤكد على ضرورة تعميم فكرة المدن الذكية.
وقرر الاعضاء المشاركون في المؤتمر الموافقة على تعزيز التعاون المشترك من اجل وضع رؤية متكاملة لتطبيق معايير للمدن الذكية وتأهيل كوادر لإدارة هذه المدن والاستفادة من تجارب بلديات العواصم والمدن الإسلامية في هذا المجال.
يذكر ان منظمة العواصم والمدن الإسلامية تأسست عام 1980 ومقرها مكة المكرمة وهي منظمة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وتهدف إلى الاهتمام بالمدن والحواضر الإسلامية مع الحفاظ على مقوماتها التاريخية والثقافية. (النهاية) م ر ي / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن عمدة الرباط يبحث مع وفد كويتي سبل تعزيز التعاون في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا