اخبار عربية / اخبار الكويت

واشنطن ترحب بتقارير حول إجراء مباحثات بين روسيا والمعارضة السورية بتركيا

Sponsored Links
Sponsored Links

واشنطن - 1 - 12 (كونا) -- رحبت الولايات المتحدة اليوم الخميس بتقارير إخبارية تفيد بأن وفدا روسيا التقى أعضاء بالمعارضة السورية في تركيا مؤكدة ان هذه الخطوة قد "تخفف من المعاناة" في سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في تصريح صحفي "نرحب بأي جهد حقيقي لتخفيف معاناة الشعب السوري خاصة في حلب التي عانت الكثير من الصعاب خلال الأشهر الماضية".
وأضاف ان الولايات المتحدة ستستمر في الانخراط مع تركيا وروسيا والسعودية وقطر الى جانب حلفائها الأوربيين والمعارضة السورية من أجل محاولة التوصل الى حل للأزمة السورية.
على جانب آخر ذكر تونر ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي سيبدأ زيارة الى العاصمة الإيطالية روما غدا الجمعة من المقرر ان يجتمع مع كل من نظيره الروسي سيرغي لافروف ومبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا لبحث مستجدات الأوضاع في سوريا.
وأضاف ان كيري سيجتمع كذلك مع عدد من المسؤولين الأوربيين خلال زيارته الى روما والفاتيكان التي تستمر يومين.
وكانت صحيفتا (لوموند) الفرنسية و(فاينانشيال تايمز) البريطانية ذكرتا اليوم ان العاصمة التركية أنقرة شهدت عقد مباحثات بين وفد روسي وأعضاء من المعارضة السورية. (النهاية) س د / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن واشنطن ترحب بتقارير حول إجراء مباحثات بين روسيا والمعارضة السورية بتركيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا