اخبار عربية / اخبار الكويت

وزير الثقافة اللبناني يشيد بمشاركة الكويت بمعرض بيروت الدولي للكتاب

Sponsored Links
Sponsored Links

من وسيم حيدر

بيروت - 1 - 12 (كونا) -- اشاد وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية ريمون عريجي اليوم الخميس بمشاركة دولة الكويت "الدائمة والمتميزة" في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب.
واعرب عريجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاحه الدورة ال60 لمعرض بيروت الدولي للكتاب عن سعادته بالتفاعل الثقافي القائم بين دور النشر والقراء في كل من لبنان والكويت والذي يتمثل من خلال المشاركة الكويتية الدائمة في معرض بيروت للكتاب وكذلك المشاركة اللبنانية الدائمة في معرض الكويت الدولي للكتاب.
ووصف دولة الكويت بأنها "دولة شقيقة وعزيزة على لبنان وشعبه ووقفت دائما الى جانب لبنان لدعمه في كافة المحطات ومختلف القطاعات ومنها الثقافة التي تشكل ركنا اساسيا في جمع دول المنطقة وتلاقيها".
من جانبه ثمن رئيس النادي الثقافي العربي الذي ينظم معرض بيروت للكتاب فادي تميم في تصريح مماثل ل(كونا) "المشاركة الكويتية الدائمة في معرض بيروت للكتاب منذ ايامه الأولى".
وقال تميم ان "دولة الكويت هي الدولة الوحيدة التي استمرت بالمشاركة بشكل سنوي ودائم في معرض الكتاب في بيروت منذ انشائه رغم كل الظروف التي مر بها لبنان".
وأضاف ان المعرض يعمل بشكل سنوي على مواكبة التطورات التي يشهدها عالم المعرفة مشيرا الى انه حث دور النشر المشاركة هذا العام على ايلاء الاهتمام بوسائل المعرفة الرقمية واشراك الكتاب الالكتروني الى جانب الكتاب الورقي في اجنحتها داخل المعرض.
وذكر تميم ان "المعرض هو اقدم معرض دولي للكتب في المنطقة العربية وقد تمكن من الاستمرار والتطور عاما تلو عام رغم كل الظروف التي مر ويمر بها لبنان والعالم العربي".
واكد ان الاقبال تزايد من قبل دور النشر للمشاركة في معرض بيروت للكتاب وذلك "لما يتميز به من اتاحة الفرصة امام الكتاب والاصدارات التي تمثل مختلف التوجهات والآراء للوصول الى القراء بشكل مباشر دون قيود او عوائق".
من جانبها اعربت رئيسة اتحاد الناشرين اللبنانيين سميرة عاصي في تصريح ل(كونا) عن تقديرها لمشاركة دولة الكويت في معرض بيروت للكتاب "التي تؤكد عمق العلاقات الثقافية التي تجمع البلدين والشعبين".
وقالت ان "دولة الكويت تولي اهتماما كبيرا بدعم الناشرين كجزء من جهودها لدعم الثقافة ونشر المعرفة وقد برز الامر بشكل متميز في معرض الكويت الدولي للكتاب الذي شكل عرسا ثقافيا جمع ناشرين من مختلف الدول العربية واصدارات تمثل آراء وتوجهات مختلفة".
واشارت الى ان معرض بيروت للكتاب يشكل ساحة ثقافية تتيح للناشرين من لبنان ومختلف الدول العربية استعراض اصداراتهم الجديدة امام جمهور من القراء والمثقفين بات ينتظر هذه المحطة النسوية.
واعتبرت عاصي ان الالكترونيات الحديثة لا يمكن ان تلغي الورقيات والمكانة التي تحتلها في عالم الثقافة والمعرفة موضحة ان "الدليل هو حجم الاصدارات الجديدة التي يشهدها معرض بيروت للكتاب سنويا وغيره من المعارض التي تحتضنها المنطقة العربية والعالم".
وكان وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي افتتح اليوم الدورة ال60 من معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الذي تشارك في فعالياته اربع دول عربية بينها الكويت اضافة الى 250 دار نشر من دول عربية واجنبية.
ويقام معرض بيروت للكتاب الذي ينظمه النادي الثقافي العربي واتحاد الناشرين اللبنانيين على مساحة 10 آلاف متر مربع في مركز بيروت للمعارض والترفيه (بيال) عند الواجهة البحرية للعاصمة اللبنانية ويمتد لغاية 14 ديسمبر الجاري. (النهاية) و س م / م ع ع

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الثقافة اللبناني يشيد بمشاركة الكويت بمعرض بيروت الدولي للكتاب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا