الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

وزير الخارجية الايطالي يؤكد دعم بلاده الدائم للعراق

Sponsored Links
Sponsored Links

روما - 30 - 11 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني اليوم الاربعاء دعم بلاده الدائم للعراق سواء في حربه ضد الارهاب أو في المرحلة التي تليها.
وذكرت وزارة الخارجية الايطالية في بيان ان جنتيلوني أكد لنظيره العراقي ابراهيم الجعفري خلال لقاء غير معلن مسبقا بينهما استمرار حكومته في مساندة العراق بحربه الجارية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وكذلك في مرحلة اعادة الاعمار.
وقال جنتيلوني وفق البيان "اننا نقف بجانبكم في الوقت الذي تجري معركة تحرير الموصل وسنكون معكم في عملية احلال الاستقرار بعد هزيمة (داعش)" متعهدا بأن تواصل ايطاليا التزامها في المنطقة بدعم الحكومة في بغداد والتحالف الدولي ضد (داعش) بواسطة "أنشطة ذات أهمية حيوية مثل إعادة ترميم سد الموصل وتأهيل الشرطة المحلية والمساهمة في اعادة الاستقرار بالمناطق المحررة".
وجدد جنتيلوني التأكيد على الحاجة إلى اعتماد "نهج إدماجي يشرك فعليا كل المكونات العرقية والدينية في مرحلة ما بعد تحرير الموصل والمناطق الأخرى" مشيرا الى الدعم الذي تقدمه ايطاليا لبغداد على شكل منح بلغت قيمتها 360 مليون يورو بجانب جهود ايطاليا التقليدية في حماية واستعادة وتثمين التراث الأثري والثقافي للعراق.
من جانبه أشار الجعفري الى أن المباحثات ركزت على استعراض تطورات العمليات العسكرية لتحرير الموصل والتركيبة السياسية في مرحلة ما بعد (داعش) مؤكدا "أن انتصار الموصل هو انتصار للجميع ولإيطاليا أيضا". (النهاية) م ن / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الخارجية الايطالي يؤكد دعم بلاده الدائم للعراق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا