الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

(التجارة) الكويتية تنصح المواطنين بشراء العقارات من المعارض المرخصة تجنبا للمخاطر

Sponsored Links
Sponsored Links

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- نصحت وزارة التجارة والصناعة الكويتية المواطنين والوافدين الراغبين في شراء العقارات بضرورة التوجه إلى المعارض المرخص لها من الوزارة وليس عن طريق شبكة الإنترنت لما يحمله ذلك من مخاطر.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية في الوزارة عيد الرشيدي في تصريح صحافي عقب افتتاح معرض القاهرة الدولي العقاري الذي انطلق في فندق (جميرا) بالكويت اليوم الأربعاء بمشاركة كبريات الشركات العقارية إن المشاركين في المعرض يقدمون للجمهور أفضل ما لديهم من مشروعات سكنية تتمتع بتنوع الأذواق علاوة على التسهيلات المقدمة مما يوفر على الجمهور عناء البحث عن متطلباته.
ولفت إلى أهمية مثل هذه المعارض العقارية المتخصصة لاسيما أنها تقام تحت رقابة مباشرة من وزارة التجارة والصناعة مما يمنحها ثقة في المشاريع التي يتم طرحها خلالها.
من جانبه أعرب الوزير المفوض التجاري المصري في الكويت مدحت عادل عن سعادته بتنظيم هذا المعرض الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني في كل من مصر والكويت كما يعد تأكيدا على مدى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقال عادل إن المعرض يحظى بمباركة الحكومة المصرية ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بوزارة الصناعة والتجارة لافتا إلى تميز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بالمتانة والقوة عبر السنوات.
وأشار إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثالث عربيا في مصر لناحية حجم الاستثمارات بإجمالي استثمارات بلغ 15 مليار دولار وأبرزها الاستثمار العقاري.
وأوضح أن حركة التبادل التجاري بين البلدين تشهد تطورا ونموا مطردا حيث زادت قيمة الصادرات المصرية الى الكويت من 2ر263 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 475 مليون دولار خلال عام 2015 وبلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 1ر203 مليون دولار (الدولار الأمريكي يعادل 304ر0 دينار كويتي.
وذكر أنه في المقابل ارتفعت قيمة الوارادات المصرية من 58 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 8ر109 مليون دولار خلال عام 2015 في حين بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 3ر31 مليون دولار.
وبين عادل أن قيمة المساهمة الكويتية في المشروعات الاستثمارية المقامة في مصر تبلغ نحو 3 مليارات دولار في حين يبلغ عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة 1021 مشروعا.
ولفت إلى سعي بلاده لإعادة بناء اقتصادها وفق أسس علمية وصحيحة في حين تعمل الجهات الرسمية ذات الصلة بالاستثمار ورؤوس الأموال الأجنبية على تسهيل عملية دخول رؤوس الأموال العربية في الاستثمار داخل مصر إضافة إلى القضاء على أي سلبيات تواجه المستثمرين.
وكشف عن سعي الجهات المصرية المعنية إلى بلورة العديد من المشروعات العملاقة خلال الفترة المقبلة آملا أن يمثل مؤتمر (شرم الشيخ الاقتصادي الثاني) المزمع عقده في مارس 2017 استكمالا للمؤتمر الأول وثمن الدور الكويتي العظيم الذي كان له أكبر أثر في انجاح المؤتمر الأول.
وأشاد عادل بالمعارض العقارية المقامة في الكويت والتي تستقطب عددا كبيرا من الشركات المصرية لتسويق المشاريع العقارية المصرية خصوصا أن المعارض العقارية في الكويت قوية وتشهد إقبالا كبيرا عليها منوها بتنوع فرص الاستثمار العقاري في مصر سواء القاهرة أو المدن الجديدة أو الساحل الشمالي وشرم الشيخ والغردقة وغيرها وكذلك التسهيلات في الدفع التي تتناسب مع دخول مختلف الأسر.
من جهتها قالت رئيسة مجلس إدارة مجموعة (إسكان جلوبل) لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض الشيخة فاطمة حمود الصباح "أطلقنا اليوم أولى دورات معرض القاهرة الدولي للعقار في دولة الكويت بمشاركة مميزة من شركات ومؤسسات عقارية تطرح مشاريع وفرصا عقارية قوية في الشقيقة مصر".
وأضافت الشيخة فاطمة الحمود أن الشعبين الشقيقين الكويتي والمصري تربطهما علاقات قوية وتاريخ مشترك "ونسعى من خلال تنظيم هذا المعرض إلى توطيد هذه العلاقات ومد جسور التعاون الاقتصادي والإسهام في تنشيط الاقتصادات الوطنية لكلا البلدين".
ولفتت إلى الحرص الدائم على أن تكون معارض وفعاليات المجموعة ذات مردود وعائد لكل المشاركين فيها فمن جهة تحرص المجموعة على أن تحقق الشركات المشاركة أهدافها البيعية والتسويقية ومن جهة ثانية تحرص على أن يحقق العملاء والزوار أهدافهم الاستثمارية.
وأوضحت أن (إسكان جلوبل) باعتبارها واحدة من الشركات الرئيسية العاملة في مجال تنظيم الفعاليات والمعارض العقارية لا تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية في الكويت.
من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (إسكان جلوبل) محمود عفيفي "إننا نشعر بالفخر ونحن نطلق في الكويت أول دورة من دورات معرض القاهرة الدولي للعقار كأول معارضنا المتخصصة بالعقارات المصرية.
وأضاف عفيفي أن المعرض يندرج تحت مظلة معارض النخبة العقارية التي تنظمها المجموعة والتي اكتسبت ثقة عملائنا داخل الكويت وفي منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.
وأوضح أن المعرض تشارك فيه مجموعة متميزة من كبار المطورين العقاريين والشركات المصرية والكويتية تطرح خلاله باقة من المشاريع والفرص العقارية داخل جمهورية مصر العربية.
وبين أن المعرض يعتبر فرصة متميزة لتسويق مشروعات الشركات المصرية داخل السوق الكويتي والتعريف بتلك المشروعات والفرص المتاحة والعمل على تسليط الضوء على المشروعات العقارية الموجودة.
يذكر أن معرض القاهرة الدولي للعقار يقام برعاية وزير التجارة والصناعة الكويتي ومشاركة كبريات الشركات العقارية والمطورين العقاريين ويختص بطرح المشروعات والفرص العقارية في مصر ويستمر حتى يوم السبت المقبل. (النهاية) م ك ع / ت ب

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن (التجارة) الكويتية تنصح المواطنين بشراء العقارات من المعارض المرخصة تجنبا للمخاطر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا