الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

المفوضية الاوروبية تعلن حزمة مقترحات لضمان الريادة الاوروبية في أسواق الطاقة النظيفة

Sponsored Links
Sponsored Links

بروكسل - 30 - 11 (كونا) -- أعلنت المفوضية الاوروبية اليوم الاربعاء حزمة اجراءات مقترحة تهدف للحفاظ على تنافسية الاتحاد الاوروبي في التحول العالمي الذي تشهده أسواق الطاقة إلى الطاقة النظيفة.
وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة ماروس سيفكوفيتش في مؤتمر صحفي إن الاجراءات المقترحة تعطي أولوية للكفاءة في مجال الطاقة وتحقيق الريادة العالمية في الطاقات المتجددة وتقديم صفقات عادلة إلى المستهلكين.
وأضاف سيفكوفيتش أن تلك الاجراءات "ستقدم تغييرا أساسيا يدفعنا بعيدا عن الانظمة التي تعتمد على الوقود الاحفوري التي شيدت منذ نحو 100 عام".
من جانبه أكد المفوض الاوروبي لاجراءات المناخ والطاقة ميغيل آرياس كانيتي في المؤتمر الصحفي نفسه أن الاجراءات المقترحة ستساهم في بقاء أوروبا على رأس المنحنى العالمي والمساهمة في تحويل اتفاقية باريس إلى عمل ملموس مضيفا "سنتأكد من أن نظام الطاقة في أوروبا مناسب لهذا الهدف".
واقترح كانيتي هدفا ملزما لكفاءة الطاقة المستهلكة بنسبة 30 بالمئة عام 2030 وهو يتجاوز الهدف الحالي الذي يبلغ 27 بالمئة.
وقال إن الهدف الملزم الجديد سيخلق نحو 400 ألف فرصة عمل ويقلل الفجوة في الغاز بنحو 12 بالمئة بما يوفر 70 مليون يورو من فاتورة الواردات في الوقود الاحفوري للاتحاد الاوروبي. (النهاية) ن خ / ه س ص

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن المفوضية الاوروبية تعلن حزمة مقترحات لضمان الريادة الاوروبية في أسواق الطاقة النظيفة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا