الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

وزير تركي: نهدف لإنشاء مناخ خال من العقبات التجارية والاستثمارية مع السعودية

Sponsored Links
Sponsored Links

اسطنبول - 30 - 11 (كونا) -- قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي إن بلاده تهدف إلى إنشاء بيئة ومناخ خاليين من العقبات على الأصعدة التجارية والاستثمار والاقتصاد مع المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير التركي اليوم الأربعاء في اجتماع مجلس الأعمال السعودي - التركي المشترك المنعقد برعاية هيئة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية في إسطنبول.
وأكد الوزير التركي أن متانة علاقات البلدين مرتبطة بقوة العلاقات التجارية بينهما مضيفا "نحن مستعدون لتنفيذ هذا الأمر.. كما أننا مستعدون لإزالة جميع العوائق مع السعودية فيما يتعلق بالمنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها علاوة على استعدادنا لرفع الرسوم الجمركية وضرائب أخرى".
ودعا زيبكجي رجال الأعمال المشاركين في الاجتماع إلى الخوض بتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين مبديا استعداد حكومة بلاده لدعم تلك المشاريع.
وأثنى على رؤية المملكة العربية السعودية 2030 مشيرا الى أن الرياض أقدمت بحملة ذكية على التحول الى الاقتصاد الحقيقي وعدم الاعتماد باقتصادها على النفط فقط.
وأضاف "لا يوجد في العالم بلدان مكملان لبعضهما كما هي الحال لدى تركيا والسعودية.. ما هو غير موجود في تركيا متوفر في السعودية والعكس صحيح".
من جانبه أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي في كلمة مماثلة أنهم سيستخدمون كافة طاقاتهم من أجل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.
ودعا القصبي إلى إعداد مجلس الأعمال السعودي - التركي المشترك رؤيته للعامين القادمين وتحديد أولوياته مشيرا إلى أهمية رفع مستوى الاستثمار المتبادل بين بلاده وتركيا.
وأضاف الوزير السعودي أن إجراءت إصدار تأشيرات لرجال الأعمال الأتراك ستتم بسرعة كما أن بلاده ستقدم تسهيلات كبيرة في هذا الخصوص.
وينعقد هذا الاجتماع بشكل سنوي منذ ست سنوات حيث كان آخر اجتماع في ديسمبر 2015 . (النهاية) ط ا / م م ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير تركي: نهدف لإنشاء مناخ خال من العقبات التجارية والاستثمارية مع السعودية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا