الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

وزراء (اوبيك) يتفقون على خفض الإنتاج بواقع 2ر1 مليون برميل يوميا

Sponsored Links
Sponsored Links

فيينا - 30 - 11 (كونا) -- اعلن رئيس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبيك) وزير الطاقة القطري محمد صالح السادة ان وزراء نفط المنظمة اتفقوا على خفض سقف الانتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير القادم.
واعتبر السادة في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاربعاء عقب اختتام الاجتماع الذي عقد بمقر المنظمة واستمر لساعات طويلة ان هذا الاتفاق يعيد الاستقرار الى السوق النفطية العالمية.
وقال ان سقف انتاج المنظمة وفق الخفض الجديد سيكون 5ر32 مليون برميل يوميا مشيرا الى ان المنظمة اخذت في الاعتبار الظروف الخاصة التي تمر بها بعض الدول الأعضاء.
وأشار الى ان المنظمة تلقت تعهدات من منتجين خارجها تقضي بخفض انتاجهم بمقدار 600 ألف برميل في اليوم حيث تتحمل روسيا منها 300 ألف برميل.
وكشف عن ان المنظمة شكلت لجنة وزارية تضم وزراء نفط كل من الكويت والجزائر وفنزويلا لمراقبة تطورات سوق النفط ومسألة الالتزام بالحصص الإنتاجية لافتا الى انه تم استثناء اندونيسيا من الخفض بسبب تجميد عضويتها بالمنظمة. (النهاية) ع م ق / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزراء (اوبيك) يتفقون على خفض الإنتاج بواقع 2ر1 مليون برميل يوميا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا