الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

مسؤول محلي سوري يناشد المجتمع الدولي إنشاء ممر انساني للمدنيين في حلب

Sponsored Links
Sponsored Links

باريس - 30 - 11 (كونا) -- ناشد رئيس المجلس المحلي لمدينة حلب السورية بريتا حاجي حسن اليوم الأربعاء المجتمع الدولي إنشاء ممر انساني يسمح للمدنيين المحاصرين في المدينة بالفرار من القتال.
وقال حاجي حسن في تصريح صحافي بعد لقائه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت انه يدعو المجتمع الدولي باسم الانسانية الى المساعدة في وقف محنة المدنيين العالقين في القتال بشرق حلب.
وأوضح ان نحو 250 ألف شخص يحتاجون للمساعدة متهما قوات النظام السوري بأنها تمارس عمليات انتقام في المناطق التي تسيطر عليها.
وأشار في هذا السياق الى "انه يتم اعتقال كل الرجال الذين يبلغ عمرهم تحت 40 عاما في ظل أعمال انتقامية واعدامات بحق المسلحين الذين يتم اعتقالهم".
ويزور حاجي حسن باريس في نفس اليوم الذي أعلن الوزير ايرولت استضافة بلاده الاجتماع الوزاري لمجموعة (أصدقاء سوريا) في العاشر من ديسمبر المقبل.
كما دعا ايرولت مجلس الأمن الدولي الى عقد جلسة طارئة حول حلب. (النهاية) ج ك / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن مسؤول محلي سوري يناشد المجتمع الدولي إنشاء ممر انساني للمدنيين في حلب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا