الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

افتتاح معرض الدوحة الدولي ال27 للكتاب بمشاركة دولية واسعة

Sponsored Links
Sponsored Links

الدوحة - 30 - 11 (كونا) -- انطلقت اليوم الاربعاء فعاليات الدورة ال27 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار (اقرأ) بمشاركة 490 دارا للنشر من 33 دولة.
وقال وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي في تصريح صحفي عقب افتتاحه فعاليات الدورة التي تستمر حتى العاشر من ديسمبر المقبل ان "المعرض هذا العام يواصل رسالته التربوية والتعليمية والتنويرية وهو في تصاعد مستمر من حيث عدد الدول المشاركة ودور النشر وكافة الاحصائيات".
ودعا العلي الى "الاستفادة من المعرض الذي يضم ذخيرة فكرية وابداعية وعلمية" للتخصصات كافة مشيرا الى انه سيشهد كذلك "فعاليات ثقافية عديدة وتوقيعات الكتب الجديدة بما يوفر لزائر المعرض زادا معرفيا جديدا".
ووفر المعرض مساحات كافية لكل المشاركين من دور النشر واصحاب التوكيلات الذين يبلغ عددهم 490 دار نشر منها 90 دارا تختص بكتب الاطفال وتعرض الكتب في 895 جناحا لهذه الدور كما يتضمن اكثر من 104 آلاف عنوان منها 15219 عنوانا جديدا صدرت العام الحالي.
ويصاحب المعرض برنامج ثقافي يتضمن ندوة فكرية يوميا يسهم فيها كوكبة من المفكرين والباحثين والمثقفين الى جانب الندوات الادبية وتوقيعات الكتب الجديدة فضلا عن الورش الابداعية.
ويضم المعرض المقام تحت رعاية امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اجنحة دول مجلس التعاون الخليجي وهي الكويت وابوظبي والبحرين والرياض والشارقة ومسقط اضافة الى مشاركة قطاع الثقافة في الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي. (النهاية) ن ن د / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن افتتاح معرض الدوحة الدولي ال27 للكتاب بمشاركة دولية واسعة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا