الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

(بيان) للاستثمار: ارتفاع بورصة الكويت للشهر الثاني على التوالي بنوفمبر

Sponsored Links
Sponsored Links

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- قالت شركة (بيان للاستثمار) اليوم الاربعاء ان مؤشرات بورصة الكويت انهت تعاملات نوفمبر الجاري مرتفعة للشهر الثاني على التوالي بدعم من التداولات النشطة وعمليات شراء اسهم الشركات القيادية.
واضافت (بيان) في تقريرها الشهري عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية ان السوق حظي خلال نوفمبر بدعم اضافي من عمليات المضاربة السريعة المستمرة على بعض الاسهم الصغيرة لاسيما التي يتم تداولها بأسعار اقل عن قيمتها الاسمية والدفترية.
واوضحت ان مكاسب القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في بورصة الكويت (السوق الرسمي) بلغت 10ر1 مليار دينار كويتي في نهاية تداولات نوفمبر لتصل الى 86ر24 مليار دينار مقابل 76ر23 مليار في اكتوبر الماضي.
وبينت ان الشركات المدرجة قلصت من نسبة خسائرها على المستوى السنوي لتصل الى 95ر1 في المئة مقارنة بمستواها في نهاية 2015.
وافادت بان نوفمبر الجاري شهد انتهاء المهلة القانونية الممنوحة للشركات المدرجة في البورصة لكي تفصح عن بياناتها المالية عن الاشهر التسعة المنقضية من السنة المالية 2016.
واشارت الى ان عدد الشركات المعلنة لنتائجها بنهاية هذا الشهر بلغ 175 شركة من اصل 186 شركة مدرجة في السوق الرسمي محققة نحو 33ر1 مليار دينار ارباحا صافية بانخفاض نسبته 81ر2 في المئة عن نتائجها لذات الفترة من 2015.
وذكرت (بيان) ان قطاع البنوك تصدر قطاعات السوق من حيث حجم الارباح المحققة حيث بلغ اجمالي ارباحه 64ر689 مليون دينار تلاه قطاع الاتصالات الذي حققت شركاته ارباحا صافية بلغت 31ر186 مليون دينار وجاء قطاع النفط والغاز في المرتبة الاخيرة بعد ان بلغ اجمالي ارباح الشركات المدرجة فيه 3ر99 مليون دينار.
واضافت ان المؤشر السعري شهد اداء ايجابيا خلال معظم الجلسات اليومية لشهر نوفمبر إذ تمكن من تحقيق الارتفاع في 16 يوما من اصل 22 يوم تداول شهدها الشهر ليسجل في نهاية الجلسة الاخيرة اعلى مستوى اغلاق له بعد ان اقفل عند 46ر5554 نقطة ليبلغ اجمالي مكاسبة الشهرية 84ر2 في المئة.
وحول اداء المؤشر الوزني للسوق قالت انه تمكن من تحقيق الارتفاع في 13 جلسة من أصل 22 جلسة تداول شهدها الشهر لينهي تعاملات نوفمبر عند مستوى 13ر367 نقطة مسجلا مكاسب شهرية بلغت 70ر3 في المئة في حين تمكن مؤشر (كويت 15) من تحقيق مكاسب شهرية قدرها 47ر3 في المئة بعد ان انهى تعاملات نوفمبر عند 16ر855 نقطة.
واضافت ان مستويات التداول شهدت في نوفمبر نموا لافتا إذ بلغ المتوسط اليومي لقيمة التداول 93ر14 مليون دينار مقارنة ب28ر12 مليون دينار في اكتوبر الماضي بارتفاع قدره 55ر21 في المئة في حين ارتفع متوسط عدد الاسهم المتداولة من 97ر79 مليون سهم الى 16ر132 مليون سهم بنهاية نوفمبر وبارتفاع قدره 25ر65 في المئة. (النهاية) ف ن ك / م ص ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن (بيان) للاستثمار: ارتفاع بورصة الكويت للشهر الثاني على التوالي بنوفمبر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا