الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - بريطانيا تؤكد التزامها التام بدعم تطبيق الاتفاق الدولي النووي مع ايران

Sponsored Links

Sponsored Links

لندن - 30 - 11 (كونا) -- اكدت بريطانيا اليوم الاربعاء التزامها "التام" بدعم التطبيق الكامل للاتفاق الدولي النووي مع ايران وذلك تأكيدا لتصريحات مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان الذي حذر الرئيس المنتخب دونالد ترامب من تبعات الغاء الاتفاق النووي.
وقالت متحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي ان "الحكومة البريطانية كانت ولا تزال واضحة بشأن اهمية الاتفاق الدولي الموقع مع ايران وستستمر في العمل مع الشركاء الدوليين من اجل تحقيقه بشكل كامل".
وذكرت ان جهودا دبلوماسية مضنية استنفذت من اجل التوصل للاتفاق مع طهران بشأن برنامجها النووي مشيرة الى ان "بريطانيا تدعم بقوة هذا الاتفاق وترغب في ان يتم تنفيذه بطريقة صحيحة وفق الشروط المتفق عليها".
واوضحت المتحدثة ان موضوع الاتفاق النووي لم يتطرق اليه خلال محادثات هاتفية جرت امس الثلاثاء بين ماي والرئيس المنتخب دونالد ترامب لكنها أكدت بالمقابل ان القضية ستناقش الى جانب قضايا دولية اخرى خلال اللقاء المرتقب الشهر المقبل بين مستشاري الامن القومي البريطاني والأمريكي.
وكان مدير (سي اي ايه) حذر في وقت سابق اليوم الاربعاء الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب من ان الغاء الاتفاق النووي مع ايران سيكون قرارا " خاطئا وكارثيا".
واعتبر برينان في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان التراجع عن الاتفاق مع طهران سيقوي التيار المحافظ والمتشدد في ايران ويشجع دول اخرى للاقتداء بها عند سعيها لامتلاك أسلحة نووية.
وكان ترامب قد هدد خلال حملته الانتخابية الشهر الماضي بإلغاء الاتفاق النووي الدولي مع ايران ملمحا من جهة اخرى الى استعداده للتعاون بشكل اكبر مع روسيا. (النهاية) م ر ن / ط م ا

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - بريطانيا تؤكد التزامها التام بدعم تطبيق الاتفاق الدولي النووي مع ايران في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا