الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

دمشق تستنكر تصريحات الرئيس التركي بشأن الإطاحة بالرئيس السوري

Sponsored Links
Sponsored Links

عمان - 30 - 11 (كونا) -- استنكرت دمشق اليوم الاربعاء تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد مؤكدة انها لن تسمح له بالتدخل في شؤونها الداخلية.
وقال مصدر رسمي بوزارة الخارجية السورية في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) "ان هذه التصريحات جاءت لتكشف بوضوح ان العدوان التركي السافر على الاراضي السورية ما هو الا نتيجة للاطماع والاوهام التي تغذي فكره الذي جعل من تركيا قاعدة اساسية للمجموعات المسلحة التي تعمل على ضرب الاستقرار والأمن في سوريا والعراق وتتحمل المسؤولية الاولى عن اعمال هذه المجموعات".
واضاف المصدر "انه من السخرية بمكان ان يتحدث عن الديمقراطية وهو الذي جعل من تركيا سجنا كبيرا لكل معارض لسياساته الامر الذي قوبل بانتقاد واسع من قبل المجتمع الدولي".
واكد المصدر "ان سوريا شعبا وجيشا وقيادة لن تسمح للرئيس اردوغان بالتدخل في شؤونها وستقطع اليد التي تمتد اليها واذا كانت تحارب الان ادوات وعملاء فإن غدا لناظره قريب".
وكان الرئيس التركي قال في كلمة له خلال المؤتمر السنوي الأول لرابطة (برلمانيون لأجل القدس) الذي أقيم في إسطنبول أمس الثلاثاء تحت شعار (القدس وتحديات المرحلة) ان بلاده قررت الدخول إلى سوريا "لإنهاء حكم نظام الرئيس السوري بشار الأسد وحماية الأصحاب الحقيقيين للأرض وإقامة العدل". (النهاية) ط ك / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن دمشق تستنكر تصريحات الرئيس التركي بشأن الإطاحة بالرئيس السوري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا