الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

الكويت تواصل اغاثة المناطق المحررة من محافظة نينوى

Sponsored Links
Sponsored Links

اربيل-30-11 (كونا) - واصلت دولة الكويت اليوم الاربعاء تقديم مساعدات الاغاثة للمناطق المحررة حديثا من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وذلك من خلال توزيع سلات غذائية على القرى التابعة لناحية النمرود جنوبي الموصل .
وقال مدير ناحية النمرود احمد عبيد العيسى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه تم اليوم الاربعاء توزيع مساعدات مقدمة من دولة الكويت في قرى الكبيبة والحميدية والشروق والمخلط معربا عن الشكر لجهود وحضور دولة الكويت ودعمها للشعب العراقي .
واشار الى ان محافظة نينوى وبالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية تقوم بعملية التوزيع على اهالي المنطقة .
واوضح ان عملية التوزيع تتم حسب البطاقة التموينية المخصصة لكل عائلة لافتا بان التوزيع يشمل اهالي المنطقة والنازحين اليها من مدينة الموصل مشيرا الى ان هناك الكثير من العائلات النازحة من مدينة الموصل في المنطقة.
وشدد على انه تم اعتماد الية مناسبة للتوزيع لافتا الى استمرار عملية التوزيع لحين الوصول الى اخر قرية في المنطقة .
وفي تصريح مماثل ل(كونا) قال مدير شرطة النمرود المقدم فتحي عبدالله "نتقدم بالشكر والعرفان لدولة الكويت على قيامها بتقديم المساعدات الانسانية الى اهالي المنطقة والذين وقفوا وقفة الشرفاء مع الشعب العراقي ونتمنى التوفيق لكل من ساعد اهل العراق" .
واشار الى انه بعد سيطرة القوات العراقية على المنطقة عاد الامن الى المنطقة وبدأ اهالي المنطقة بالعودة اليها والوضع العام مستتب .
وبدوره قال عبد قاسم وهو احد النازحين ل(كونا) "يعمنا الفرح عندما نرى علم الكويت على السلات الغذائية لاننا نعلم بان السلات الغذائية الكويتية مليئة ومتكاملة وتكفي لكل عائلة لامد طويل" مقدما الشكر لدولة الكويت والقائمين على توزيع المساعدات الانسانية .
يشار الى ان دولة الكويت وبعد سيطرة القوات العراقية على مناطق من نينوى بادرت بارسال المواد الاغاثية الضرورية الى اهالي المناطق المحررة من قبضة (داعش) داخل الموصل واطرافها .(النهاية) ص ب ر

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت تواصل اغاثة المناطق المحررة من محافظة نينوى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا