الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

البنك الأفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا بقيمة 65ر1 مليار دولار

Sponsored Links
Sponsored Links

تونس - 30 - 11 (كونا) - أعلن البنك الإفريقي للتنمية اليوم الأربعاء منح تونس قرضا بقيمة 65ر1 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة بالإضافة لاختيارها لاحتضان المركز الإقليمي للبنك بشمال أفريقيا.
وقال نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بشمال إفريقيا جاكوب كولستر خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر إقامة المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) إن "البنك سيمنح تونس قرضا آخر بقيمة 132 مليون دولار من أجل تمويل مشاريع الماء الصالح للشرب في المناطق النائية والمحرومة".
وأضاف أن هذه التمويلات ستخصص لتنفيذ بعض المشاريع التنموية بالجهات الداخلية بتونس وإنشاء منظومة صناعية متطورة دون أن يكشف عن تفاصيلها.
وأشار كولستر إلى أن البنك الأفريقي للتنمية اختار تونس لاحتضان المركز الإقليمي للبنك بشمال أفريقيا "بعد منافسة نزيهة وشريفة بين كل من تونس والمغرب ومصر والجزائر وليبيا وموريتانيا" لاحتضان هذا المركز.
وانطلقت أمس الثلاثاء بتونس العاصمة أعمال المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) بهدف جلب استثمارات خارجية تحتاجها تونس لدفع نسب التنمية الاقتصادية وامتصاص نسب البطالة المرتفعة.
وأعلنت الحكومة التونسية أن المؤتمر سيشهد مشاركة نحو ألفي شخص يمثلون 14 بعثة من الأمم المتحدة وحكومات أجنبية بجانب ممثلين عن بنوك عالمية ورجال أعمال وسيشهد طرح 78 مشروعا للاستثمار من بينها 34 للقطاع العام و44 للقطاع الخاص بقيمة إجمالية تصل إلى 29 مليار دولار. (النهاية) خ س ج / ط م ا

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن البنك الأفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا بقيمة 65ر1 مليار دولار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا