الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

فرنسا تقدم قرضين ميسرين بقيمة 132 مليون يورو للأردن

Sponsored Links
Sponsored Links

عمان - 30 - 11 (كونا) -- قدمت فرنسا اليوم الأربعاء قرضين ميسرين بقيمة 132 مليون يورو إلى الأردن لدعم موازنته وتحسين أداء قطاع المياه شمال المملكة.
ووقع اتفاقيتي القرضين عن الجانب الأردني وزير التخطيط عماد الفاخوري فيما وقعهما عن الجانب الفرنسي المدير التنفيذي المسؤول عن العمليات في الوكالة الفرنسية للانماء لورنس بريتون مويت.
وقال الفاخوري في تصريح صحفي عقب التوقيع ان القرض الاول تبلغ قيمته 100 مليون يورو ويهدف الى دعم الموازنة العامة موضحا انه يأتي استجابة لطلب الحكومة الاردنية من الوكالة الفرنسية لتحسين الاداء المالي والتقني لقطاع البلديات.
وأضاف ان القرض الثاني الذي تبلغ قيمته 32 مليون يورو مخصص لمشروع تحسين الحصول على المياه وتطوير الأداء في توزيع المياه في محافظة اربد شمال البلاد.
وبين الفاخوري ان القرضين يأتيان ضمن الالتزامات والتعهدات التي اقرها المجتمع الدولي لبلاده في مؤتمر لندن الذي انعقد في فبراير الماضي.
واكد الفاخوري أهمية المشروع في توسعة اداء شبكات المياه في اربد واعادة هيكلته وتحسين فرص الحصول على المياه في المجتمعات المتأثرة باللجوء السوري. (النهاية) ا ب / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا تقدم قرضين ميسرين بقيمة 132 مليون يورو للأردن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا