الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

إسبانيا تستقبل 5ر67 مليون سائح خلال 10 أشهر

Sponsored Links
Sponsored Links

مدريد - 30 - 11 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء ان عدد السياح الوافدين لإسبانيا خلال الفترة من يناير الى أكتوبر الماضيين بلغ 5ر67 مليون شخص ما يمثل نموا قدره 2ر10 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقال المعهد الوطني الاسباني للاحصاء في بيان له ان بريطانيا كانت المصدر الرئيسي للسياح لغاية شهر أكتوبر الماضي باجمالي 16 مليون زائر ما يمثل ارتفاعا قدره 2ر12 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي تلاهم السياح الفرنسيون باجمالي 2ر10 مليون شخص ثم الألمان باجمالي 1ر10 مليون شخص.
وقال البيان ان منطقة (كتالونيا) شمال شرقي إسبانيا كانت الأكثر استقطابا للسياح خلال تلك الفترة حيث استقبلت 16 مليون سائح تلتها (جزر البليار) المتوسطية باجمالي 6ر12 مليون سائح ثم (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي التي استقطبت 9ر10 مليون سائح.
وأوضح ان عدد السياح الدوليين الذين زاروا اسبانيا في شهر أكتوبر الماضي وحده بلغ 1ر7 مليون شخص ما يمثل ارتفاعا قدره 11 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وكانت اسبانيا قد استقبلت 1ر68 مليون سائح دولي في عام 2015 مقابل 9ر64 مليون سائح في عام 2014 باعتبارها ثالث أكبر مقصد سياحي في العالم بعد الولايات المتحدة وفرنسا.(النهاية) ه ن د / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن إسبانيا تستقبل 5ر67 مليون سائح خلال 10 أشهر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا