الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - موسكو تطالب أنقرة بتوضيحات حول تصريحات الرئيس التركي حول سوريا

Sponsored Links

Sponsored Links

موسكو - 30 - 11 (كونا) -- طالبت روسيا اليوم الأربعاء تركيا بتقديم توضيحات حول تصريحات أدلى بها الرئيس رجب طيب اردوغان وكشف من خلالها عن ان الهدف من تدخل بلاده في سوريا هو اسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف القول في تصريح صحفي ان اعلان اردوغان حول الاهداف الحقيقية من وراء التدخل التركي في سوريا "شكل مفاجأة جدية للجانب الروسي".
واضاف "اننا بانتظار توضيحات من الجانب التركي حول هذه التصريحات" موضحا ان اردوغان لم يثر مثل هذه الموضوعات خلال اتصالاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأعتبر بسكوف ان هذه التصريحات "لا تتماشى اطلاقا مع تصورات روسيا حول الوضع في سوريا" بيد انه اكد في الوقت نفسه انها "لن تنعكس سلبيا" على العلاقات الروسية - التركية.
وذكر ان الرئيسين الروسي والتركي "على اتصال دائم قائم على الثقة ويجب ان ننتظر صدور توضيحات قبل ان ندلى برأينا".
ونفى بسكوف وجود اتصالات مع فريق الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب حول سوريا.
وكان الرئيس التركي قد اوضح في كلمة له خلال المؤتمر السنوي الأول لرابطة (برلمانيون لأجل القدس) الذي أقيم في إسطنبول أمس الثلاثاء تحت شعار (القدس وتحديات المرحلة) ان بلاده قررت الدخول إلى سوريا "لإنهاء حكم" نظام الرئيس السوري بشار الأسد "وحماية الأصحاب الحقيقيين للأرض وإقامة العدل" (النهاية) ا س / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - موسكو تطالب أنقرة بتوضيحات حول تصريحات الرئيس التركي حول سوريا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا