الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

انطلاق اعمال المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية بالمغرب

Sponsored Links
Sponsored Links

من مصطفى المريني الرباط - 30 - 11 (كونا) -- انطلقت في العاصمة المغربية الرباط اليوم الاربعاء اعمال الدورة ال14 للمؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية بمشاركة دولة الكويت.
وقال الأمين العام للمنظمة عمر عبد الله قاضي في كلمة افتتاح أعمال المؤتمر بحضور رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران ووفود من حوالي 50 دولة ان المؤتمر من شأنه أن يسهم في توطيد التعاون بين أعضائه وتحقيق تنمية مستدامة للعواصم والمدن الاسلامية.
واضاف أن مدينة الرباط التي تستضيف هذا المؤتمر للمرة الثانية هي إحدى العواصم المؤسسة لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية وذلك منذ تأسيسها بقرار من المؤتمر التاسع لوزراء خارجية الدول الإسلامية بدكار عام 1978.
واشار قاضي الى النجاحات الإقليمية والدولية التي حققتها المنظمة منذ تأسيسها من خلال حصولها على الصفة الاستشارية لدى كل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة والصفة الاستشارية لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اضافة إلى عضويتها في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.
ومن جانبه قال نائب مدير بلدية الكويت المهندس وليد خليفة الجاسم في كلمة له خلال المؤتمر ان حضور الكويت في أعمال المنظمة يأتي انسجاما مع انخراطها في أهداف المنظمة الرامية إلى الحفاظ على هوية وتراث العواصم والمدن الإسلامية وتطوير معايير وأنظمة حضرية شاملة تؤدي إلى نموها على جميع الاصعدة.
وأشاد الجاسم والذي يترأس وفد دولة الكويت الى المؤتمر بما حققته المنظمة من إنجازات في سبيل النهوض بالعواصم والمدن الإسلامية والحفاظ على هويتها وتراثها وذلك منذ إنشائها عام 1980 كهيئة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأوضح ان بلدية الكويت تعمل في هذا الاتجاه العام وفق توجيهات حضرة صاحب السمو أمير دولة البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يحرص على الارتقاء بمدينة الكويت لتكون في طليعة العواصم والمدن العالمية التي تتضافر فيها عناصر ومتطلبات المدن الذكية والمستدامة مع الاحتفاظ بمقوماتها التاريخية والثقافية.
و اكد ان حضور الكويت في مثل هذه الملتقيات إنما يأتي من أجل تقاسم الخبرات والتجارب وتوثيق الصداقة بين العواصم والمدن الأعضاء في المنظمة في سبيل الارتقاء في ظل بيئة صحية وخدمات عصرية وبنية تحتية لائقة مع الحفاظ على الإرث الحضاري والسمات المميزة للمدن الإسلامية.
ويهدف المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة ايام إلى تعزيز وتوطيد برامج بناء القدرات والارتقاء بمستويات التنمية والمرافق البلدية التي تساهم في النمو والازدهار للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي والعمراني للمدن الإسلامية.
ويشارك في المؤتمر ما يقارب 800 مشارك يبحثون خلاله مختلف الوسائل والتقنيات الكفيلة بضمان تنمية مستدامة للمدن والحواضر الإسلامية.(النهاية) م ر ي / ع س ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن انطلاق اعمال المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية بالمغرب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا