الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

(البترول) الكويتية:التدقيق الداخلي أصدر 282 تقريرا عن العمليات التشغيلية خلال عامين

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links
الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني يتوسط الحضور خلال افتتاح مؤتمر التدقيق الداخلي لدول مجلس التعاون الخليجي
الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني يتوسط الحضور خلال افتتاح مؤتمر التدقيق الداخلي لدول مجلس التعاون الخليجي

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ان الجهاز المركزي للتدقيق الداخلي بالقطاع النفطي أصدر خلال العامين (2014-2015) و (2015-2016) 282 تقريرا عن العمليات التشغيلية للمؤسسة وشركاتها التابعة.
واضاف العدساني في كلمته خلال افتتاح مؤتمر التدقيق الداخلي لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاربعاء ان هذه التقارير تضمنت توصيات متعددة أسهمت في تعزيز كفاءة نظم الرقابة الداخلية وتطوير الإجراءات والنظم المعمول بها في العديد من قطاعات المؤسسة وشركاتها التابعة.
واوضح ان المؤتمر الذي يعقد في الكويت هو الأول من نوعه ويهدف الى ابراز أهمية التدقيق الداخلي في مؤسسات الدولة كونه نشاطا مستقلا حياديا يضمن الجودة مشيرا الى ان العالم اصبح امام واقع جديد وتحولات متسارعة في صناعة النفط صارت الشركات معه تبحث عن سبل لتحسين أدائها.
وذكر ان ما يساعد المؤسسات في تحقيق اهدافها يكون من خلال تطبيق اساليب آلية من اجل تطوير وتقييم فعالية انشطة إدارة المخاطر والضوابط والحوكمة في المؤسسات.
واعتبر التدقيق الداخلي "نوعا من الانضباط الإداري" الذي تم تطويره من نشاط يتركز بالأساس على الأمور المالية والمحاسبية إلى ان وصل الى كل المستويات التشغيلية.
واضاف ان وظيفة التدقيق الداخلي يمكن ان تضمن استمرار مراقبة العمليات المنجزة والقرارات المتخذة ما سيسهم في تحقيق أهداف المؤسسات مؤكدا ضرورة تقييم مستوى نظام المراقبة الداخلية ومدى قدرته على التحكم في المخاطر الملازمة لأنشطتها.
وحول معايير التدقيق الداخلي الدولية أفاد العدساني بانها تمثل الإطار المنظم لعمل وممارسات التدقيق معتبرا ايها أساسا لتقييم فعاليتها نظرا لما توفره من إرشادات وتوجيهات لنشاط المدققين الداخليين.
وقال ان استفادة المؤسسات من مزايا وجود التدقيق الداخلي بها لن يكون إلا إذا كانت هذه الوظيفة ذات فاعلية في أداء مهامها وهو ما يستدعي اجراء الدراسات الميدانية اللازمة لجمع وتحليل البيانات والمعطيات حول ممارسات التدقيق الداخلي.
واشار العدساني الى ان هذا المؤتمر نجح في اجتذاب مشاركة متميزة من اهل الاختصاص في مجال التدقيق الامر الذي يدفع باتجاه الاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية ويساهم في تطوير أداء التدقيق الداخلي.
وذكر ان مؤسسة البترول الكويتية وضعت استراتيجية واضحة المعالم وطويلة الاجل تستهدف استغلال الثروة النفطية الاستغلال الامثل بقصد تحقيق التنمية المستدامة مبينا ان من أهم أهدافها ضمان مستقبل واعد لتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية.
يذكر أن مؤتمر الكويت للتدقيق الداخلي الذ تستمر فعالياته يومين يناقش عددا من المحاور أهمها حوكمة الشركات من الالتزام الى الاستدامة وحوكمة الشركات في قطاع النفط والغاز والتوافق بين التدقيق الداخلي والهدف الاستراتيجي للمنظمات.(النهاية) أ س ج / خ ع ح

مشاركة
الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني يلقي كلمته خلال افتتاح مؤتمر التدقيق الداخلي لدول مجلس التعاون الخليجي
الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني يلقي كلمته خلال افتتاح مؤتمر التدقيق الداخلي لدول مجلس التعاون الخليجي

شكرا لمتابعتكم خبر عن (البترول) الكويتية:التدقيق الداخلي أصدر 282 تقريرا عن العمليات التشغيلية خلال عامين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا