الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - سفير دولة الكويت بكانبرا يجتمع مع مسؤول بوزارة الخارجية الاسترالية

Sponsored Links

Sponsored Links

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- اجتمع سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب عبدالرحمن البدر بمقر السفارة في العاصمة كانبرا مع المساعد الأول لسكرتير عام وزارة الخارجية الاسترالية للسياسة المتعددة الأطراف الدكتور لاشلان ستراهان.
وقال السفير البدر في بيان صادر عن السفارة اليوم الأربعاء ان هذا اللقاء يأتي في إطار الحملة التي تبذلها استراليا لحشد التأييد لعضويتها في مجلس حقوق الإنسان لأول مرة للفترة من 2018 إلى 2020.
وأشاد بالسجل "المميز" لاستراليا في مجال الدفاع عن الحريات الأساسية وتعزيز حقوق الإنسان وتقديمها للمساعدات التنموية في شتى أنحاء العالم مشيرا الى جهودها المبذولة في هذا الاطار في منطقة المحيطين الهندي والهادىء.
وأكد البدر ان استراليا تعد من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة ولعبت دورا في صياغة ميثاقه مبينا ان الكويت واستراليا يرتبطان بعلاقات استراتيجية مميزة في كافة المجالات.
يذكر ان مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية داخل منظومة الأمم المتحدة مسؤولة عن تدعيم وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أرجاء العالم ويتألف المجلس من 47 دولة عضوا في المنظمة تنتخبها أغلبية الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع المباشر والسري.
وتستمر فترة ولاية أعضاء مجلس حقوق الإنسان مدة ثلاث سنوات ولا يجوز إعادة انتخابهم مباشرة بعد شغل ولايتين متتاليتين فيما تستند عضوية مجلس حقوق الإنسان إلى التوزيع الجغرافي العادل.
وتوزع المقاعد على 13 مقعدا للدول الافريقية و13 آخرا للدول الآسيوية وثمانية مقاعد لدول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وسبعة مقاعد لدول أوروربا الغربية ودول أخرى وستة مقاعد لدول أوروبا الشرقية.(النهاية) ن ش / م ع ب

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - سفير دولة الكويت بكانبرا يجتمع مع مسؤول بوزارة الخارجية الاسترالية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا