الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

(التطبيقي) الكويتية: حريصون على تطوير برامجنا للوصول الى العالمية

Sponsored Links
Sponsored Links

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- اكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الاربعاء حرصها على تطوير برامجها الاكاديمية والتدريبية ومواكبة التطورات التكنولوجية استمرارا لانطلاقتها نحو العالمية.
وقالت المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة بالهيئة فاطمة العازمي في بيان صحفي ان اللجنة التنفيذية للهيئة عقدت اجتماعا برئاسة المدير العام الدكتور احمد الاثري لمناقشة الملفات المدرجة على جدول اعمالها لاسيما تحديث وتطوير البرامج الاكاديمية.
واوضحت ان الاجتماع استعرض آلية عمل مركز (تطوير المناهج) والبرامج المقترحة لتطوير مناهج وبرامج كليات ومعاهد الهيئة بما يتسق مع الرؤية الرامية للوصول الى العالمية.
واضافت ان الاجتماع تطرق ايضا الى مقترح برنامج خطة ادارة (متابعة الخريجين وسوق العمل) لخلق قنوات اتصال بهذا الشأن ومساعدة الكوادر الوطنية من الشباب الكويتيين على التوظيف في القطاعين العام والخاص وتكوين قاعدة بيانات دقيقة تعبر عن احتياجات سوق العمل الفعلية.
وافادت بانه تقرر تشكيل لجنة مشتركة بين (تطوير المناهج) و(متابعة الخريجين) لمتابعة العمل بالكليات والمعاهد بما يتعلق بتطوير البرامج والمناهج وربطها بحاجة سوق العمل الفعلية.
وذكرت العازمي ان اللجنة تضم في عضويتها مساعدي العمداء للشؤون الاكاديمية من الكليات ومساعدي المدراء من المعاهد وعميد القبول والتسجيل بالهيئة على ان توكل رئاسة اللجنة الى نائب المدير العام للتخطيط والتنمية.
وبشأن المقترح الخاص باستحداث برنامج (التمويل والتقييم العقاري) المقدم من كلية (الدراسات التجارية) قالت العازمي انه تم تقديم المقترح وفق المخاطبات التي تمت بين الهيئة ممثلة بكلية (الدراسات التجارية) وجهات سوق العمل لاستطلاع رأي هذه الجهات وتبيان الحاجة الفعلية لوجود البرنامج بناء على الاحصائيات والاستبانة التي تمت بهذا الشأن.
واوضحت ان الاحصائيات خلصت الى استحواذ غير الكويتيين على نحو 70 في المئة من الوظائف بهذا القطاع لافتة الى ان اللجنة وافقت مبدئيا على مقترح قدمته (الدراسات التجارية) للجنة.
واضافت انه سيتم استكمال الاجراءات الادارية الاخرى من المراسلات اللازمة للحصول على الارقام المطلوبة لخريجي هذا البرنامج المستحدث من جهات سوق العمل ومن ثم رفع المقترح في شكله النهائي الى مجلس ادارة الهيئة للبت بشأنه. (النهاية) س ص / م ص ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن (التطبيقي) الكويتية: حريصون على تطوير برامجنا للوصول الى العالمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا