الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

فرنسا ترحب بقرار اعتبار الدعم الامريكي لشركة (بوينغ) غير قانوني

Sponsored Links
Sponsored Links

باريس - 30 - 11 (كونا) -- رحبت فرنسا اليوم الاربعاء بقرار منظمة التجارة العالمية اعتبار الدعم الحكومي الذي قدمته الولايات المتحدة لشركة (بوينغ) الامريكية لصناعة الطائرات للمساهمة في تمويل مشروع تطوير طائرة الركاب ذات الجسم العريض (بوينغ 777 اكس) غير قانوني.
وقالت وزارة المالية والاقتصاد الفرنسية في بيان لها ان "القرار الذي نشر اليوم الاربعاء يظهر تجاهل ورفض الولايات المتحدة للقرارات الاولية الصادرة من قبل المنظمة".
واضافت ان "الاتحاد الاوروبي قدم شكوى للمنظمة حول الاعفاء الضريبي الذي منحت واشنطن للشركة ما دفع المنظمة للتحقيق فيها واصدار هذا القرار".
وحذرت الوزارة من احتمال اتخاذ الاتحاد الاوروبي تدابير تجارية انتقامية ضد واردات الولايات المتحدة حال الفشل في وقف "الاجراءات غير القانونية" التي اتخذتها الولايات المتحدة مع شركة (بوينغ).
وكانت منظمة التجارة العالمية قالت في بيان مساء امس الثلاثاء ان الاعفاء الضريبي الامريكي محظور لأنه يخالف قواعدها المعمول بها في جميع انحاء العالم.
يذكر ان الولايات الامريكية قد منحت هذا الاعفاء الضريبي لشركة (بوينغ) في عام 2013 لضمان ان يقتصر تصنيع اجنحة الطائرة النفاثة من طراز (بوينغ 777 اكس) عليها.(النهاية) ج ك / م خ

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا ترحب بقرار اعتبار الدعم الامريكي لشركة (بوينغ) غير قانوني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا