الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

كوريا الجنوبية تجري تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة

Sponsored Links
Sponsored Links

طوكيو - 30 - 11 (كونا) -- بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية اليوم الأربعاء تدريبات عسكرية جوية مشتركة تهدف الى التصدي للصواريخ البالستية الكورية الشمالية.
ونقلت وكالة (يونهاب) للانباء عن الجيش الكوري الجنوبي في تقرير له ان التدريبات المشتركة والتي اطلق عليها اسم (فيغيلانت ايس) تستمر حتى يوم الاثنين المقبل كجزء من الجهود الساعية الى تنمية المهارات وتعزيز القدرات الدفاعية.
وأوضح التقرير ان تلك المناورات تركز على استخدام انظمة الرادارات وقاذفة الصواريخ والوسائل العسكرية الرئيسية الاخرى مشيرا الى مشاركة 450 جنديا من القوات الكورية ونظيرتها الامريكية في التدريبات العسكرية لهذا العام.
واضاف ان طائرات من طراز (اف - 16) و(كي اف - 16) ومحاربات (اف - 15كي) شاركت في التدريبات العسكرية المشتركة السنوية بالاضافة الى المقاتلة (اي ايه - 18 جي) الالكترونية.
وتأتي هذه التدريبات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المشتركة وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية بعد قيام كوريا الشمالية بتجربتين نوويتين واطلاق حوالي 20 صاروخا بالستيا هذا العام.(النهاية) م ك / ف س

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن كوريا الجنوبية تجري تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا