الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

الكويت تسلم رسميا الى الامارات كتاب مشاركتها في معرض (اكسبو 2020)

Sponsored Links
Sponsored Links

من سليمان رضا دبي - 30 - 11 (كونا) -- سلمت دولة الكويت رسميا اليوم الأربعاء الى دولة الإمارات العربية المتحدة كتاب مشاركتها في المعرض العالمي (اكسبو 2020) الذي سيقام في دبي.
جاء ذلك خلال لقاء جمع القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي برئيس اللجنة العليا المنظمة ل(اكسبو 2020) الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.
وقال القنصل الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء ان دولة الكويت تستعد للمشاركة في هذا الحدث العالمي "الهام" الذي ستستضيفه إمارة دبي في العام 2020 باعتباره فرصة لتجسيد العلاقات "المميزة" و"التاريخية" بين البلدين الشقيقين.
وأضاف ان مشاركة دولة الكويت في معرض (اكسبو 2020) ستمكنها من إعطاء الصورة "الناصعة" للارث الخليجي المشترك أمام ملايين الزوار المتوقع حضورهم هذا الحدث العالمي.
وأكد ان الجانب الكويتي سيتواصل مع اللجنة المنظمة ل(اكسبو 2020) الشهر المقبل وذلك من أجل التنسيق المشترك للبدء في أولى خطوات إنجاز الجناح الخاص بدولة الكويت.
وشدد الرشيدي على ان الجناح الكويتي سيعكس المكانة التي تحظى بها دولة الكويت ودورها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات لاسيما في المجالين الانساني والخيري.
وأعرب عن الثقة "الكاملة" بنجاح (اكسبو 2020) في ظل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والكفاءات الوطنية الإماراتية التي حملت على عاتقها مسؤولية إنجاز كافة ترتيبات هذه التظاهرة.
وفي نفس السياق قدم القنصل الكويتي التهنئة والتبريكات للقيادة الإماراتية والشعب الإماراتي بحلول اليوم الوطني ويوم الشهيد سائلا الله تعالى ان يديم نعمة الأمن والرخاء على دولة الامارات.
من جانبه اعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض (اكسبو 2020) الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت على إعلانها المشاركة في هذه الفعالية الدولية.
وأكد الشيخ أحمد بن سعيد في تصريح مماثل ل(كونا) ان اللجنة العليا المنظمة حرصت على التقديم للجانب الكويتي كافة التسهيلات اللازمة لضمان إنجاز جناح الدولة المشارك في (اكسبو 2020) وإظهاره بالصورة المميزة والمطلوبة.
ويعد المعرض العالمي (اكسبو 2020) تظاهرة ثقافية حضارية هو الأكبر على مستوى العالم حيث تقوم كل دولة مشاركة فيه بإبراز الجوانب المتميزة في حضارتها وعرض منجزاتها على الصعيد الثقافي والعلمي والاقتصادي وتقام كل خمس سنوات.
واستطاعت دولة الامارات العربية المتحدة الفوز باستضافة هذه الفعالية عقب منافسة شديدة ليقام بذلك للمرة الاولى في منطقة الخليج والشرق الأوسط.(النهاية) س م ر / ن ش

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت تسلم رسميا الى الامارات كتاب مشاركتها في معرض (اكسبو 2020) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا