الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

السفير الظفيري يؤكد رغبة الكويت القوية للمساعدة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي التونسي

Sponsored Links
Sponsored Links

من خالد جبار

تونس - 30 - 11 (كونا) - أكد سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري اليوم الاربعاء أن حجم استثمارات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وباقي الجهات الاستثمارية الكويتية في تونس يعكس رغبة قوية في مساعدتها على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.
وقال السفير الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) تؤكد رغبة دولة الكويت في دعم تونس لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.
وأضاف أن "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية كما عودنا بدعم المشاريع التنموية بالدول الصديقة والشقيقة أعرب خلال المؤتمر الدولي للاستثمار عن استعداده لتقديم قروض ميسرة بقيمة 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة ستستفيد منها مختلف قطاعات الاقتصاد التونسي ما يحدث نقلة نوعية في استثمارات الصندوق بتونس".
وأشار إلى أن باقي الجهات الاستثمارية الكويتية حاضرة بقوة على الساحة التونسية وتتابع كل المتغيرات والتطورات على مستوى القوانين الاستثمارية ولها الرغبة في أن يكون لها حضور أكبر في تونس خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) شهد حضورا رفيع المستوى وما قدمته الدول والمؤسسات المالية من تعهدات يؤكد أن المرحلة المقبلة ستكون أفضل بتونس وستقوم على الشراكة من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
وانطلقت بتونس العاصمة يوم امس الثلاثاء أعمال المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) على مدى يومين والذي يهدف الى جلب استثمارات خارجية تحتاجها تونس لدفع نسب التنمية الاقتصادية وامتصاص نسب البطالة المرتفعة.
وأعلنت الحكومة التونسية أن المؤتمر سيشهد مشاركة نحو ألفي شخص يمثلون 14 بعثة من الأمم المتحدة وحكومات أجنبية بجانب ممثلين عن بنوك عالمية ورجال أعمال وسيشهد طرح 78 مشروعا للاستثمار من بينها 34 للقطاع العام و44 للقطاع الخاص بقيمة إجمالية تصل إلى 29 مليار دولار.
ويضم وفد دولة الكويت المشارك بالمؤتمر بالإضافة إلى الوزير الصالح كلا من المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر والمدير الإقليمي للدول العربية بالصندوق عبدالله الصقر والمدير التنفيذي لقطاع الاحتياط العام بالهيئة العامة للاستثمار بدر العجيل ومدير مكتب وزير المالية جابر علي محمد. (النهاية) خ س ج / خ ن ع

شكرا لمتابعتكم خبر عن السفير الظفيري يؤكد رغبة الكويت القوية للمساعدة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي التونسي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا