الارشيف / اخبار عربية / اخبار الكويت

أخبار الكويت الان - وزير الخارجية الألماني يشيد بجهود دولة الكويت لحل الازمات في منطقة الشرق الاوسط

Sponsored Links

Sponsored Links
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مؤتمر صحافي مشترك مع الشيخ صباح خالد الأحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي

برلين - 19 - 10 (كونا) -- اشاد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الاربعاء بدور دولة الكويت في التوصل الى حلول سياسية للأزمات العالقة في منطقة الشرق الاوسط واصفا هذا الدور ب "الصوت المهم والمتعقل".
جاء هذا الموقف في مؤتمر صحافي مشترك مع الشيخ صباح خالد الأحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي عقب انتهاء المحادثات بين الجانبين.
ووصف شتاينماير المساعدات الانسانية التي تقدمها دول الكويت للمحتاجين واللاجئين بسبب النزاعات في المنطقة "بالمثالية بشكل يجعل الكويت تحتل المرتبة الرابعة في العالم من ناحية تقديم المساعدات للاجئين والنازحين".
وعلى صعيد الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الحكومة الكويتية لحل النزاعات والازمات في المنطقة قال وزير الخارجية الألماني "لا يوجد بلد اخر اهتم بعودة الامن والاستقرار الى اليمن مثل الكويت ولهذا اقول ان الفضل في وضع خريطة الطريق لحل متعقل في اليمن جاء بمبادرة الكويت" مضيفا مخاطباالشيخ صباح الخالد "بفضلكم استطعنا التوصل لهدنة لمدة 72 ساعة في اليمن".
من جانبه قال الشيخ صباح الخالد ان المحادثات مع نظيره الألماني تركزت حول سبل تحسين العلاقات بين الكويت وألمانيا بالاضافة الى تبادل وجهات حول العديد من القضايا الاقليمية ابرزها تطورات الاوضاع في اليمن وسوريا والعراق وازمة اللاجئين الناجمة عن النزاعات المسلحة في الشرق الاوسط.
وعلى صعيد الازمة اليمنية اشاد الشيخ صباح الخالد بجهود المبعوث الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد لحلها معربا عن دعم الكويت الكامل لجهوده الرامية الى التوصل لحل سلمي في اليمن.
ودعا الى الالتزام بالهدنة المعلنة لمدة 72 ساعة معربا عن تطلعاته لوضع خريطة طريق تفضي الى حل للحرب المستمرة في اليمن. واشاد وزير الخارجية الكويتي بدور ألمانيا في حل نزاعات المنطقة وبتقديم المساعدات للاجئين وباستقبال عدد كبير من اللاجئين السوريين والعراقيين قائلا "ان دولة الكويت تعمل مع ألمانيا من اجل تقديم المساعدات اللازمة للاجئين والنازحين".
واوضح ان الحكومة الكويتية تعمل مع نظيرتها الألمانية من اجل تقديم الدعم اللازم لمهمة المبعوث الدولي الى سوريا ستيفان دي ميستورا وعلى تأمين وصول المساعدات الى المحاصرين والمحتاجين في سوريا.
كما اشاد الشيخ صباح الخالد بدور الحكومة الألمانية في التوصل لحل سياسي للأزمة الاوكرانية قائلا "ان اللقاء الرباعي الذي سيجمع مساء اليوم في برلين رؤساء دول وحكومات روسيا وفرنسا وألمانيا واوكرانيا مثال اضافي على سعي حكومة برلين الى عدم حدوث مزيد من التصعيد في شرق اوكرانيا".
وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية قد غادر والوفد المرافق له برلين متوجها الى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأربعاء في زيارة رسمية يترأس خلالها وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى المعني باستقرار الموصل الذي تستضيفه باريس يوم غد الخميس.(النهاية) ع ن ج / س ع م

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - وزير الخارجية الألماني يشيد بجهود دولة الكويت لحل الازمات في منطقة الشرق الاوسط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا