أخبار عاجلة
إطلاق 121 من سجناء الحقوق الخاصة بجازان -
القرني يرفع التهنئة ويبايع ولي العهد -

دائرة الإفتاء : الشقق المعدة للبيع تجب فيها الزكاة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 20 يونيو 2017 09:25 صباحاً

f3064bacae.jpg
am 09:13 | 2017-06-20 - الثلاثاء

وقت التحديث : 09:13 am

249239_1_1497939245.jpg
الوقائع الإخبارية : بينت دائرة الإفتاء العام أن الشقق التي بُنيت لأجل بيعها تعد من عروض التجارة التي تجب فيها الزكاة، فتزكى في نهاية الحول -السنة القمرية-.

وعن آلية احتساب الزكاة، بينت الافتاء في الفتوى الصادرة عنها وتحمل رقم ( 3128) انه تقيم الشقق الموجودة غير المبيعة بحسب القيمة السوقية التي يمكن بيعها بها يوم وجوب الزكاة، وليس بقيمة تكلفتها، ثم يضاف إليها المبالغ النقدية الموجودة لدى الشركة، والديون المستحقة الحالة على العملاء، ويزكى عن المبلغ الإجمالي (2.5%).

وأما الشقق المبيعة بالتقسيط، فتجب الزكاة في الأقساط المؤجلة كل عام، ولكن لا يلزم المزكي إخراج الزكاة عنها إلا بعد قبض كل قسط، فيجوز أن يحسب زكاة سنة، ويخرج زكاتها من ماله الحاضر، أو يؤخر الإخراج عند كل دفعة مقبوضة بنسبة مقدار الزكاة الواجبة.

ولا يخصم مقدار الدين المترتب على الشركة من رأس مال الشركة الذي وجبت فيه الزكاة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن دائرة الإفتاء : الشقق المعدة للبيع تجب فيها الزكاة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هذا ماقاله الصفدي عن حادث لندن الارهابي ؟ - صورة
التالى اتلاف طنين من الاغذية منتهية الصلاحية في احد المولات بأربد