أخبار عاجلة
الشرطة النسائية تؤمن شوارع الجيزة وحدائقها -
قوات الأمن تنتشر فى أنحاء الجمهورية -
إمام «عمرو بن العاص» يصلى العيد مرتين -
صور| محافظ الإسكندرية يعيّد على دور المسنين -

اخبار الاردن اليونيسف تعين اللاجئة السورية المليحان سفيرة للنوايا الحسنة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان-رهام فاخوري

عينت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» اللاجئة السوريّة «مزون المليحان» البالغة من العمر 19 عاما المقيمة التي أقامت في مخيم الزعتري، سفيرتها الجديدة «والأصغر سنّا» للنوايا الحسنة بمناسبة اليوم العالمي لللاجئين.

ومليحان ناشطة في مجال التعليم، وبهذا التعيين تكون أول شخص يصبح سفيراً لليونيسف وهو يحمل رسميّاً صفة لاجىء.

وتسير المليحان، التي تلقّت الدعم من اليونيسف بينما كانت تقيم في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، على خطى سفيرة النوايا الحسنة، الراحلة أودري هيبورن، التي تلقّت هي أيضاً الدعم من اليونيسف وهي طفلة.

تقول المليحان «حتى في طفولتي، أدركت أنّ التعليم هو المفتاح لمستقبلي، لذلك كانت كتبي المدرسيّة هي الشيء الوحيد الذي حملته معي لحظة فراري من سوريا».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وتزيد: «لقد رأيت كلاجئة ما يحدث عندما يجبر الأطفال على الزواج المبكر أو على القيام بالأعمال اليدويّة يفقد الأطفال فرص التعليم والإمكانيات لتحقيق مستقبلهم. لذلك، أنا فخورة بالعمل مع اليونيسف لكي أساهم في إسماع صوت هؤلاء الأطفال ولكي يتم إلحاقهم بالمدارس».

فرّت المليحان مع عائلتها في عام 2013 بسبب النزاع في سوريا، وعاشت لاجئة لمدة ثلاث سنوات في الأردن قبل إعادة توطينها في المملكة المتحدة. خلال الأشهر ال18 التي قضتها في مخيم الزعتري، بدأت الدعوة إلى توفير التعليم للأطفال، وبخاصة للفتيات. يقول نائب المدير التنفيذي لليونيسف، جوستن فورسيث: «إنّ قصّة المليحان وما فيها من شجاعة وثبات هي قصّة تلهمنا جميعاً. كلّنا فخر لأن مزون ستصبح سفيرة لليونيسف وللأطفال في جميع أنحاء العالم». وسافرت المليحان أخيرا مع اليونيسف إلى تشاد، الدولة التي تفتقر فيه الفتيات في سن المرحلة الابتدائيّة إلى التّعلم في مناطق النزاع بما نسبته ثلاثة أضعاف ما يفتقر إليه الفتيان. والتقت مع أطفال أجبروا على ترك المدرسة بسبب النزاع مع «بوكو حرام» في منطقة بحيرة تشاد. تعمل مزون منذ عودتها على الترويج لفهم التحديات التي يواجهها الأطفال الذين تضرّروا وتشرّدوا بسبب النزاع، في الحصول على التعليم.

ويقدر عدد الأطفال ممّن حرموا من الذهاب إلى المدارس الابتدائية والثانوية في مناطق النزاع إلى 25 مليون طفل. أمّا بالنسبة للأطفال اللاجئين، فإن نصفهم فقط يلتحقون بالمدارس الابتدائية ويلتحق أقل من ربعهم بالمدارس الثانوية.

وتعمل اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاهيّة كلّ طفلٍ. بالتّعاون مع شركائها في 190 دولة ومنطقة وتترجم التزامها هذا واقعا عمليا، باذلة جهداً خاصّاً للوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً وإقصاءاً.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن اليونيسف تعين اللاجئة السورية المليحان سفيرة للنوايا الحسنة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شاهد بالصور...الملك يشارك المصلين أداء صلاة العيد ويتقبل التهاني في قصر الحسينية
التالى كوادر توزيع الكهرباء تعيد التيار بوقت قياسي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة