أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

اخبار الاردن لقاء نيابي بفعاليات مجتمعية في المزار

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

المزار الجنوبي - الرأي - التقى النائب الدكتور مصلح الطراونة عددا من الفعاليات المجتمعية من أبناء لواء المزار الجنوبي لبحث القضايا والهموم والتطلعات الخدمية والتنموية التي تتطلبها مسيرة التنمية في تلك المناطق.

واكد الطراونه ان اللامركزية تعد من الاصلاحات الادارية والسياسية الفاعلة التي تساهم في تنمية المحافظات و تعزيز دور النائب للقيام بدوره الرئيسي وواجبه الوطني في المراقبة والتشريع.

واضاف ان دور النائب في البرلمان رقابي وتشريعي ومراقبة السياسات العامة للحكومة واضعا نصب عينيه مصلحة الوطن والمواطن بعيدا عن المصالح الشخصية والاجندات الخارجية.

واشار الطراونه الى ان المجلس استطاع اصدار العديد من التشريعات المتعلقة بتطوير القطاعات العامة وبالحقوق العامة للمواطنين، مبينا ان لجنة التربية والثقافة النيابية شاركت في رسم السياسات والتعديلات التعليمية بما يتعلق بتطوير المناهج والمدارس والجامعات والزام وزارة التربية والتعليم باعتماد شهادات الطلبة الدارسين في الخارج للحصول على الثانوية العامة وقبول الطلبة العائدين من جامعة حيدر اباد الهندية في الجامعات الرسمية وحل مشكلة السكن لمعلمي العقبة والاهتمام بالابنية المدرسية وتوفير التدفئة لكافة مدارس المملكة بشكل عام ومدارس الوية الكرك بشكل خاص.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وبين ان اللجنة ستعمل على ترجمة مضامين ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني التي جاءت بها الورقة النقاشية االملكية لسابعة الى نهج واقع ملموس لتطوير القطاع التعليمي في الاردن.

ونوه الطراونه الى انه تم ايلاء مطالب دائرتة الانتخابية جل الاهتمام لدى الوزارات المعنية بما يتعلق في حل مشكلة تاجير الاراضي الوقفية والمطالبة بترفيع قضاء مؤاب الى لواء وتحويل مركز صحي المزار الشامل الى مستشفى مصغر وترفيع مركز صحي مؤاب الى شامل اضافة الى انشاء ابنية مدرسية جديدة وفتح الطرق الزراعية في لواء المزار الجنوبي والمساهمة في حل مشكلة الفقر والبطالة التي يعاني منها الباحثين عن العمل من القطاع الشبابي بتوفير فرص العمل لدى القطاع الخاص والعام من خلال العمل على انشاء المصانع الانتاجية وتوفير التمويل اللازم للمشاريع الفردية والجماعية من وزارة التخطيط والصناديق الاقراضية.

وبين ان هناك توجها لدى الحكومة لانشاء خمسة مصانع في الوية المحافظة لتشغيل القطاع الشبابي الباحث عن العمل.

وبين الناشط المحامي رضوان النوايسة ان الحراك الشبابي يطالب بتغيير نهج الحكومة للحفاظ على استقرار الاردن وتعزيز قدرته في مواجهة الظروف الاقتصادية والسياسية المحيطة به لافتا الى ان الاختلاف مع الاخرين بالرأي والمواقف من اجل تصويب الاوضاع العامة للوطن والمواطن بما فيه مصلحة الاردن، مطالبا نواب اللواء السعي لدى وزارة الاوقاف لتاجير الاراضي الوقفية المعطلة بالمزار الجنوبي للمواطنين لغاية الاستثمار وتخصيص قطع من الاراضي لغاية انشاء مرافق عامة ومركز ثقافي ومجمع للدوائر الحكومية ومواقف للباصات لتطوير المنطقة وتوفير فرص العمل لابناء اللواء.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن لقاء نيابي بفعاليات مجتمعية في المزار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن بداية حراك للانتخابات البلدية واللامركزية في مأدبا
التالى اخبار الاردن تعبيد شارع كفرالماء الرئيسي بمسربيه الأسبوع المقبل