اخبار الاردن »تربوية الأعيان« تطلع على معايير تصنيف الجامعات

عمان - بترا - التقت لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان لدى اجتماعها امس الاثنين برئاسة الدكتور محمد حمدان غنيمة، رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي.

واكد حمدان ضرورة دعم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في اداء دورها المطلوب للإسهام في تنفيذ الاستراتيجية للموارد البشرية في قطاع التعليم العالي.

واستمع اعضاء اللجنة الى عرض قدمه الدكتور الزعبي حول معايير التصنيف الاردني للجامعات ومعايير ضمان الجودة وابرز التعديلات على معيار الطاقة الاستيعابية لطلبة برامج الدراسات العليا وعلى تعديل اوزان امتحان الكفاءة الجامعية.

ولفت الى معايير للتصنيف الاردني للجامعات وهي معايير: التعليم والتعلم والبحث العلمي، والبعد الدولي، وجودة الخريجين، والاعتمادات الاكاديمية.

واشار الى وجود تعديلات على معيار الطاقة الاستيعابية لبرنامج الدراسات العليا بحيث يتم رفع الحد الاقصى للطاقة الاستيعابية لطلبة برنامج الماجستير للتخصصات الانسانية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن »تربوية الأعيان« تطلع على معايير تصنيف الجامعات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق معاكسة راكب لـ راكبة .. توقع مشكلة في طائرة أردنية
التالى البنتاغون ينفي قصف مسجد في شمال سوريا