اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن سياحة البواخر ترفع نسبة زوار البترا الأجانب إلى 48%

Sponsored Links

Sponsored Links

البترا - زياد الطويسي

سجلت مدينة البترا الأثرية ارتفاعا ملموسا في مجموع أعداد زوارها خلال شهر تشرين الثاني الماضي بنسبة (47)، فيما أسهمت سياحة البواخر برفع نسبة الزوار الأجانب إلى (48%)، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أمس، فقد ارتفع أعداد زوار المدينة من العرب والأردنيين بنسبة (61%).

وبلغ مجموع زوار المدينة نحو (53149 زائرا) من مختلف الجنسيات، من ضمنهم (43949 أجنبيا)، و(8664 زائرا) عربيا وأردنيا، (536 زائرا) ضمن الرحلات والإعفاءات الرسمية.

وسجلت إيرادات المدينة من تذاكر الدخول والخدمات ارتفاعا بنسبة (43%)، حيث بلغت قيمة الرسوم التي تم تحصيلها خلال الشهر الماضي نحو (1358196 دينار).

وتواصلت دعوات الفعاليات الشعبية والمجتمعية بأهمية تعزيز الجهود من أجل زيادة أعداد سياح المبيت في المدينة، خصوصا وأن غالبية الزوار القادمين للبترا هم ضمن سياحة اليوم الواحد.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن سياحة البواخر ترفع نسبة زوار البترا الأجانب إلى 48% في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا