اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن مؤتمر بناء السلام يناقش قضايا حوار الأديان والتعليم والتنمية

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - بترا

اختتمت أمس الخميس أعمال مؤتمر «بناء السلام في الأردن» الذي نظمه المعهد الملكي للدراسات الدينية ولجنة لجنة المانونايت المركزية، بمشاركة عدد من الخبراء والناشطين وممثلي المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية. وركز المؤتمر على التوصل إلى خارطة طريق فعالة للاستجابة للتحديات المتعاظمة من خلال التشاركية في المسؤولية والعمل المشترك. كما تطرق إلى قضايا ذات علاقة ببناء السلام مثل الحوار بين الأديان والحوار بين الثقافات والتعليم والسياسات العامة والتنمية.

وتمحورت الجلسة الأولى لليوم الثاني من المؤتمر حول «التعليم وبناء السلام» بعرض قدمته مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني التي تحدثت عن تجربة الجائزة التي أسسها سمو الأمير الحسن بن طلال عام 1984.

وقالت كلداني إنه «ليس كل التعليم يحدث في الغرفة الصفية، للتعليم ثلاثة روافد: الرسمي ويحدث في الصفوف المدرسية وقاعات المحاضرات، واللا صفّي ويحدث في النوادي والمراكز التطوعية والتجمعات الشبابية، والتعليم الدارج ويحدث مع الأسرة ومع الرفاق وفي الإعلام».وتحدث عضو مجلس كاريتاس الأردن يزن مجج، في الجلسة الثانية حول «المواطنة وبناء السلام» حيث قال إننا نحتاج إلى الندية في الانتاج المعرفي مع الغرب. إذ أصبح الغرب ينظر إلى العرب بوصفهم مبهورين بالتجربة الغربية ومستقبلين لأي شيء يردهم منها. وفي ختام المؤتمر قدّم المشاركون اقتراحات للخروج بورقة مشتركة تتضمن رؤى وبرامج عملية لتعزيز بناء السلام في المجتمعات.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن مؤتمر بناء السلام يناقش قضايا حوار الأديان والتعليم والتنمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا