اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن 250 شاباً ينتفعون من برنامج للتعليم والتدريب التقني

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - الرأي

اطلقت اليونسكو مشروع «التعليم والتدريب التقني والمهني للشباب السوري والأردني في الأردن»، بتمويل من الحكومة الكورية، بكلية القدس في عمان.

ويدعم هذا المشروع جهود الحكومة الرامية إلى توفير فرص التعليم والتدريب التقني والمهني للشباب الأردنيين واللاجئين السوريين المتضررين من الأزمة السورية.

وبين محمد الخرابشة، الأمين العام بالوكالة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهمية المشروع لتمكين الاردن من الاستمرار بأداء مهماته الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين.

و يشارك 250 شابا أردنيا وسوريا نصفهم من الشابات في برنامج دبلوم المستوى الثالث BTEC-L3))، وهو برنامج لمدة عام يمنح دبلوم معتمد دوليا يركز على سبعة تخصصات مختلفة.

و يستفيد المشاركين من دورات إضافية في اللغة الإنجليزية، والمهارات الحياتية، والكمبيوتر ومهارات الدراسة.

وقالت كوستانزا فارينا، ممثل اليونسكو إلى الأردن، كان لليونسكو دورا في الاستجابة الدولية لمعالجة تأثير اللجوء السلبي على الأردن والبلدان المجاورة.

وتركز مساهمتنا في النهج القائم على المرونة وأولويات تنموية متوسطة وبعيدة المدى على النحو المبين في خطة الاستجابة الأردنية «.

وقال السفير الكوري في الاردن لي بوم يون، «آمل أن يحقق هذا المشروع حماس الشباب... وإقناع هؤلاء الشباب، وأهاليهم والمدربين ورؤساء الشركات أن هناك مستقبل واعد وهو ممكن من خلال التدريب المهني الجيد».

وقدمت كوريا 12 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية عبر الأردن وتركيا وسوريا ولبنان.

وأشار عميد كلية القدس الدكتور أيمن مقابلة نهدف إلى دعم أهداف الحكومة من خطة الاستجابة الأردنية للتخفيف من آثار الأزمة السورية، من خلال توفير إمكانية وصول السوريين والأردنيين لبرامج التعليم والتدريب المعتمدة دوليا».


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن 250 شاباً ينتفعون من برنامج للتعليم والتدريب التقني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا