الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

الغاء متطلبات التاشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة بين الاردن وقبرص

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 09:53 مساءً

الوقائع الإخبارية : قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء الاربعاء، الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة جمهورية قبرص حول الغاء متطلبات التاشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة.

ويقصد بجوازات الخدمة بحسب ما وضحه مصدر دبلوماسي فضل عدم الكشف عن اسمه  الجوازات التي تصرف لموظفي وزارة الخارجية، مبيناً أنها لا تعتبر مثل جوازات السفر العادية التي يحملها المواطنون.

وبموجب الاتفاقية يستطيع مواطنو البلدين الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية او جوازات خدمة سارية، دخول اراضي الطرف الاخر دون تاشيرة والاقامة فيها لمدة 90 يوما.

كما يستطيع مواطنو البلدين المعينين للعمل لدى البعثات الدبلوماسية والتجارية والقنصلية او لدى المنظمات الدولية في اراضي الطرف الاخر والحاملين لجوازات سفر دبلوماسية او جوازات خدمة سارية ان يدخلوا الى اراضي الطرف الاخر والاقامة فيها دون تاشيرة طيلة مدة مهمتهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الغاء متطلبات التاشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة بين الاردن وقبرص في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا