الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن الشريف :تعزيز الوعي البيئي يساهم في تحقيق التنمية

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان- علي فريحات

اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الاسبق مدير مركز امداد للاعلام الدكتور نبيل الشريف على اهمية التشاركية ما بين جميع الجهات من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني وجمعيات بيئية من اجل تعزيز الوعي باهمية الحفاظ على البيئة لان هدفنا جميعا خدمة الوطن في مختلف المجالات .

واضاف خلال رعايته حفل تخريج المشاركين من مختلف المؤسسات بدورة تقييم الاثرالبيئي والتي نظمتها جمعية البيئة الاردنية في مقرها انه يجب علينا جميعا ان نعمل يدا بيد من اجل خدمة الانسان الاردني حيث لا يمكن ان تعمل اي مؤسسة الا من خلال الوعي وتفعيل ما اسماه جلالة الملك المواطنة الفاعلة في كافة المواضيع والمجالات وخاصة البيئة منها .

وثمن الدكتورالشريف الجهود التي تقوم بها وزارة البيئة وجمعية البيئة الاردنية حيث اصبحنا نلمس خطواتهما الواضحة والملموسة في التشبيك مع مختلف المؤسسات لتعزيز التدريب والوعي البيئي لخلق انسان واعي ومنتمي لمعالجة القضايا البيئية لان الرهان على المشاركين في نقل ما حصلوا عليه من معلومات وخبرات للمؤسسات من اجل تطوير العمل البيئي.

وقال اننا سنعمل على زيادة التشبيك مع الجمعية حيث سيتم تنفيذ ورش مشتركة تعنى بكيفية التوعية باهمية الحملات من اجل تعزيز الوعي البيئي وتاهيل كادر واعضاء الجمعية لما لهذاالتدريب من اهمية في تطوير اليات العمل والتي تنعكس ايجابا على الوطن .

وقال مدير مديرية الاتصال والتوعية البيئية في وزارة البيئة الدكتور احمد عبيدات ان جمعية البيئة مثال يحتذى لكافة المؤسسات من خلال كادرها المؤهل والذي يمتلك الخبرات والتخصصية الجنود الاوفياء الذين نذروا انفسهم لخدمة العمل التطوعي .

من جانبه قدم رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات نبذه عن مركز التدريب وبناء القدرات في الجمعية والمعتمد من اجل اقامة الدورات والانشطة التدريبية والتي تعنى بالمواضيع البيئية وخصوصا الاثر البيئي من خلال فريق مدربين متخصصين داعيا كافة الجهات المعنية لدعم رسالة الجمعية من اجل تحقيق المصلحة العامة وخدمة البيئة .

واشارت المدربة الخبيرة في المواضيع البيئية المهندسة نيرمين ابو شاويش الى اهمية التدريب في مجال الاثرالبيئي وخصوصا للعاملين في المؤسسات من اجل الاستفادة من هذه الدورات ونقلها الى اصحاب القرار من اجل المساهمة في معالجة الممكن من القضايا والمشاكل البيئية .

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية والكادر الوظيفي واعضاء مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين سلم الشريف الشهادات للمشاركين .


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن الشريف :تعزيز الوعي البيئي يساهم في تحقيق التنمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا