الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

هذه أسرار الحصول على بشرة حريرية خالية من العيوب

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 06:29 مساءً

الوقائع الإخبارية : يعتبر كريم الأساس المستحضر الضروري للحصول على بشرة خالية من العيوب، ولكن لتحقيق هذه النتيجة، عليك اختيار كريم الأساس المناسب لوجهك من بين الأنواع المختلفة المتوفرة في الأسواق، وتعلم كيفية وضعه ببراعة وإتقان.

الخيار المناسب للون بشرتك
للحصول على تأثير طبيعي رائع، اختاري كريم الأساس وفقاً للون بشرتك الطبيعي. على ألا يكون داكناً جداً، لكي لا يبدو واضحاً مقارنة بلون عنقك. وللحصول على طلة خالية من العيوب، اختاري كريم أساس أفتح قليلا من لون بشرتك وضعيه على المناطق المستديرة من وجهك: الخدين وجسر الأنف والذقن والجبين.

إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري كريما شفافا وابتعدي عن درجات الألوان الفاتحة جداً التي ستجعلك تبدين مرهقة. أما إذا كانت بشرتك داكنة، اختاري كريم أساس بصيغة الرغوة أو البودرة التي تتجانس مع البشرة بسهولة.

الصيغة المناسبة لمتطلباتك
يعتمد اختيار الصيغة المناسبة من كريم الأساس على الهدف الذي تسعين إليه: هل تريدين إخفاء العيوب؟ أو تنعيم بشرتك؟ أو جعلها تبدو طبيعية ومضيئة؟

كريم الأساس السائل
هذا النوع ممتاز للحصول على طلة طبيعية، لأنه لا يمنحك تغطية كثيفة جداً ولكنه يوحد لون البشرة بشفافية. ويتوفر في الأسواق نوعان من كريم الأساس السائل:

كريم الأساس السائل المرطب الذي يمنح وجهك بشرة حريرية مضيئة ومناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم الأساس السائل المطفئ الذي يخفي العيوب ويعطي الوجه تأثيرا ناعما دون لمعان. وهو مناسب للبشرة اللامعة والبشرة المختلطة التي تميل للدهنية.

كريم الأساس على شكل رغوة أو رذاذ
صيغته الخفيفة تؤمن إطلالة طبيعية، وتجعل شكل البشرة وملمسها ناعما. وهو سهل الاستخدام، يؤمن تغطية خفيفة وملمسا رائعا كونه يمتزج بسهولة مع البشرة عند تطبيقه. وهو مناسب لكل أنواع البشرات وحتى الحساسة منها.
كريم الأساس المضغوط
كريم أكثر سماكة ويمنح تغطية أكبر، وهو مناسب لتوحيد لون البشرة ومنحها طلة خالية من العيوب تماما. كما أنه ممتاز عند الرغبة بإخفاء العيوب بشكل تام عبر تطبيق ماكياج كثيف. يمكن التمييز بين نوعين من كريم الأساس المضغوط:

كريم الأساس الكريمي الذي يمنح ملمساً حريرياً وهو ممتاز للبشرة المختلطة أو الجافة.

كريم الأساس على شكل بودرة الذي يناسب كثيراً النساء اللواتي لا يملكن الكثير من الوقت، لأنه يقوم بمهمتين. فهو يمنح الوجه ملمساً ناعماً سلساً، وهو ممتاز للبشرة التي تميل للمعان.

كريم الأساس على شكل أنبوب
عملي وسهل الاستخدام، إذ يتم وضعه مباشرة على الوجه. ويمكن حفظه في حقيبة اليد لتكرير عملية تطبيقه في أي وقت من النهار. وهو مناسب للبشرة العادية والجافة، ولكن تطبيقه غير محبذ على البشرة الدهنية.

كريم الترطيب الملون
إن تطبيق كريم الترطيب الملون أسهل من كريم الأساس ويمنحك تغطية أقل. وهو سهل الاستخدام ويضيف لمسة من اللون الطبيعي الناعم لوجهك. يمكن أيضا استخدام كريمات الترطيب الملونة كمرطبات يومية، لأنها غنية بعناصر مرطبة.

أفضل طريقة لتطبيقه
• تحضير بشرتك
يجب أن تكون بشرتك في أفضل حال قبل وضع كريم الأساس لكي تبدو خالية من العيوب بعد تطبيقه. ولذلك ننصحك بالاستعانة بعمليات التقشير المنتظمة التي تصقل البشرة وتزيل الخلايا الميتة وتساعد على تثبيت الماكياج لفترة أطول.

نظفي وجهك باستخدام مزيل الماكياج أو لوشن التنظيف لتنظيف المسام قبل وضع الماكياج، أما ترطيب البشرة فخطوة ضرورية قبل وضع كريم الأساس كونها تضمن أن يظل الماكياج ثابتا وتجعل وتطبيقه أسهل. ولا تنسي استخدام الكونسيلير على منطقة محيط العينين وعلى شوائب البشرة التي تحتاج إلى تغطية تامة على أن يتم تطبيقه قبل كريم الأساس.

• وضع كريم الأساس
اختاري كريم أساس لونه قريب من لون بشرتك. اختبريه على وجهك إن استطعت، وإلا على ظهر يدك. اللون المناسب هو الذي يمتزج مع بشرتك فيوحدها بشفافية.

دفئي كريم الأساس السائل في راحة يدك لكي يكون وضعه أسهل. ويمكنك أيضا استخدام إسفنجة رطبة قليلا للحصول على تغطية متساوية ودقيقة على كامل وجهك. واحرصي على تجنب وضع طبقة سميكة من كريم الأساس حتى لا تبدو بشرتك مختنقة.

ابدئي من وسط الوجه (الذقن والخدين والجبين) ثم اتجهي للخارج بحذر، من الأعلى إلى الأسفل. واحرصي على تمويه كريم الأساس جيدا عند خط الشعر والحاجبين وقاعدة أذنيك وحول أنفك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن هذه أسرار الحصول على بشرة حريرية خالية من العيوب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا