الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

132 مليون يورو لتحسين أداء قطاع المياه شمال المملكة

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 06:10 مساءً

الوقائع الإخبارية :  قال وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري ان نسبة تمويل خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية وصلت لغاية الان الى حوالي 38 بالمئة.

وتوقع في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، على هامش توقيع اتفاقيتي قرضين فرنسيين، ان تصل نسبة الاستجابة في شهر شباط المقبل الى 45 بالمئة (اي بعد مرور عام على مؤتمر لندن للمانحين).

واكد الفاخوري ان نسبة التمويل لهذا العام افضل من العام الماضي، الذي قدرت فيه النسبة بحوالي 36 بالمئة، مشيرا الى ان تمويل خطة الاستجابة قدر بحوالي 1 مليار دولار، جزء منها خصص لدعم الموازنة وجزء لدعم المجتمعات المستضيفة وجزء ثالث مساعدات انسانية.

وقال ان الجهات المانحة كانت قد اعلنت انها مولت خطة الاستجابة الاردنية بنسبة 55 بالمئة، "الا اننا كحكومة نعلن حجم التمويل الذي تم الاتفاق عليه والتوقيع على اتفاقياته فقط".

من جهة اخرى قال الفاخوري ان الاردن استطاع ان يحصل على 2 مليار دولار لتمويل "الفجوة التمويلية" للموازنة العام الحالي، منها 1 مليار دولار على شكل قروض لتمويل العجز في الموازنة والتزامات اخرى من ضمنها خدمة الدين، مشيرا الى ان القروض كانت بفوائد بسيطة جدا، كما تم الحصول على حوالي مليار دولار على شكل منح.

وتوقع ان يتم توقيع اتفاقيات قروض بفوائد بسيطة جدا قبل نهاية العام الحالي منها قرض ياباني.

وكان الفاخوري قد وقع اليوم مع الوكالة الفرنسية للانماء اتفاقيتي قرضين ميسرين، بقيمة 132 مليون يورو خصصا لدعم الموازنة وتحسين أداء قطاع المياه شمال المملكة .

شكرا لمتابعتكم خبر عن 132 مليون يورو لتحسين أداء قطاع المياه شمال المملكة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا