الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اليوم العلمي الأول حول مركز أبحاث الطاقة في جامعة الزرقاء

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:30 مساءً

الوقائع الإخبارية : عقد في جامعة الزرقاء اليوم العلمي الأول حول مركز أبحاث الطاقة في جامعة الزرقاء، حضرة رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي.

وقال مدير مركز أبحاث الطاقة في جامعة الزرقاء الدكتور نضال السيد، ان المركز يُعد من المراكز الريادية في الأردن التي تعنى بشؤون الطاقة المتجددة، مبينا ان المركز يعمل على تحفيز الدراسات المتخصصة والمتميزة لطلبة الهندسة التكنولوجية في الجامعة.

واضاف ان المركز يسعى ليحقق مكانة فريدة في مجال أبحاث الطاقة من خلال إنجازاته وشراكاته الفاعلة لتطوير المجتمع المحلي والإقليمي.

وعرض المهندس مصعب شقير من شركة الأصول المستمرة للطاقة المتجدة، حول مشروع الطاقة الشمسية في جامعة الزقاء ومكونات النظام، والمساحات المستغلة وكمية الانتاج المتوقعه، مشيرا ان مشروع المحطة الكهروضوئية يعمل على سد احتياجات الجامعة من الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية، بالاضافة لتوضيح مواصفات المشروع الفنية وحجم استثمار جامعة الزرقاء في هذا المشروع.

وأضح رئيس الاتحاد الاردني لرابطة مهندسي الطاقة المهندس سامر الزوايدة، وضع الطاقة المتجددة في الأردن، وكيفية ترشيد استهلاك الطاقة في المباني، واشار كيفية الالتحاق بدورات تأسيسية متخصصة بمشروع الطاقة المتجددة، من خلال اتفاقية شراكة مع مركز ابحاث الطاقة في جامعة الزرقاء، بالاضافة للبرامج التى يعقدها رابطة مهندسي الطاقة الامريكيةAEE.

وعلى هامش اليوم العلمي الذي حضرة اعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة وطلبة قسم هندسة الطاقة وطلبة مشاريع التخرج، تم الاجابة على استفسارات الطلبة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اليوم العلمي الأول حول مركز أبحاث الطاقة في جامعة الزرقاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا