الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن إطلاق تكنولوجيا استخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - الرأي

أحتفل مساء امس باعلان إطلاق التكنولوجيا الأسترالية الخاصة باستخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية، ولا تستدعي زراعة الخلايا في المختبر.

وتعد هذه التكنولوجيا، التي اطلقتها شركة Stem Cell Innovations الاسترالية الأولى من نوعها في الأردن والشرق الأوسط، ثورة في عالم الطب التجديدي بالنظر إلى قدرتها على فصل الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية دون اللجوء إلى إضافة أي أنزيمات أو مواد كيماوية أو مستخلصات حيوانية مع الحفاظ على قدرتها على إنتاج أعداد كبيرة من الخلايا الجذعية البالغة الحيوية.

وشهد حفل الإطلاق حضور عدد من ممثلي وسائل الصحافة والإعلام بالإضافة إلى نخبة من المتخصصين والخبراء والمهتمين، اذ تم تعريف الحضور بطريقة عمل هذه التكنولوجيا وإسهامها في تسهيل الحصول على الخلايا الجذعية البالغة التي قد يكون لها دور مهم في علاج الكثير من الحالات المستعصية. وتخلل حفل الإطلاق ثلاث محاضرات علمية، قدمها كل من الدكتور وين ثوماس صاحب براءة الاختراع الأسترالية لهذه التكنولوجيا، والدكتور رالف برايت أحد أكثر الأطباء خبرة في مجال الخلايا الجذعية في أستراليا، والدكتور ليث عكاش استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد، وعضو مجلس إدارة الجمعية العالمية لجراحة الجلد.

وتعتبر هذه التكنولوجيا إضافة نوعية في مجال استخلاص الخلايا الجذعية بالنظر إلى انها عملية نظيفة تماما ولا تحتاج إلى إضافة أي نوع من الأنزيمات أو أية منتجات حيوانية، كما أنها لا تحتاج إلى زراعة الخلايا في المختبر، اذ تتم العملية بأخذ عينة النسيج الدهني من المريض ليتم فصل الخلايا الجذعية وإرجاعها إلى المريض نفسه في حوالي 90 دقيقة فقط، ما يحول دون حدوث أي احتمالية لتفاعلات الأنسجة ضد المواد الغريبة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه التكنولوجيا في الحصول على ناتج أكبر من الخلايا تصل إلى حوالي 2-4 مليون خلية لكل غرام من الدهون، بحسب التجارب التي أجريت عليها لعلاج عدد من الحالات الطبية في عدد من دول العالم.

يشار الى أن الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية، أثبتت أن الخلايا الجذعية البالغة الحيوية المستخلصة من خلال هذه التكنولوجيا لها دور فعال في علاج أمراض مختلفة ومتنوعة في مجالات الأمراض الجلدية والتجميل، والعظام والمفاصل، والعيون، والأعصاب، بالإضافة إلى فروع أخرى من فروع الطب.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن إطلاق تكنولوجيا استخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا